المصدر الأول لاخبار اليمن

مصرع جندي سعودي ومجندين للتحالف في جيزان وحجة

مصرع جندي سعودي ومجندين للتحالف في جيزان وحجة

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

سقطت مواقع وتباب في محور جيزان تحت سيطرة الجيش اليمني، ولقي جندي سعودي وعشرات من مرتزقة الجيش السعودي مصرعهم وأصيب آخرون، بنيران قناصة الجيش اليمني واللجان الشعبية ومدفعيته وكمائنه وهجماته في جبهات محافظة حجة ومحور جيزان.

 

مصدر عسكري أكد أن “وحدة قناصة الجيش واللجان الشعبية قنصت جنديا سعوديا خلف موقع قنبورة في جيزان، و11 مسلحا ومرتزقا لقوى العدوان في جبهتي حرض وحيران بمحافظة حجة”.

 

المصدر أوضح أن مدفعية الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنت الجمعة، من إعطاب رشاش (عيار 23) للجيش السعودي ومرتزقته شرقي جبل الدود. مؤكدا “مصرع طاقمه ومن كانوا بجواره”.

 

ونوه بأن “عددا من مسلحي التحالف سقطوا الجمعة بين قتيل وجريح إثر انفجار عبوة ناسفة بهم في منفذ الطوال قبالة جيزان”. مردفا “كما لقيت المصير نفسه مجموعتان منهم جنوبي كل من منفذ الطوال وحيران”.

 

كما دكت، ليل الجمعة، مدفعية الجيش واللجان الشعبية تحصينات وتجمعات لمسلحي التحالف غربي حرض وشرقي مثلث عاهم وغربي حيران، بعد ساعات على تنفيذ هجوم على مواقعهم شرقي حيران وتكبيدهم خسائر فادحة.

 

ونشر الإعلام الحربي التابع للجيش واللجان الشعبية، الجمعة، مشاهد فيديو وصورا فوتوغرافية، توثق عملية هجومية باتجاه “تبة الصوتيات” شرقي جحفان في جيزان، انتهت بالسيطرة على عدد من التباب والمواقع العسكرية.