المصدر الأول لاخبار اليمن

شركة الغاز تعلن انفراج أزمة التموين

شركة الغاز تعلن انفراج أزمة التموين

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أعلنت الشركة اليمنية للغاز عن انفراج أزمة تموين مادة الغاز للمنازل والمطاعم والسيارات، بعد الافراج عن سفينتين محملتين بكمية 14083 طن متري من الغاز، ظلتا محتجزتان من التحالف و”حكومة هادي” عرض البحر طوال 25 يوما.

 

وقالت الشركة، ليل الأحد: “بعد جهود كبيرة ومتابعة حثيثة من المخلصين في الوطن في الداخل والخارج، واستجابة ممثلية الأمم المتحدة للشئون الإنسانية لمناشدات الشركة ووزارة النفط والمعادن، تم الأحد الإفراج عن سفينتين محملتين بكمية (14,083طن متري) من الغاز البترولي المسال المستورد”.

 

الشركة أوضحت في بيان لها أن استيراد كمية السفينة (Eugenia Gas 8,383 طن متري) والسفينة (EPIC SAMOS 5,700 طن متري) لتعويض وتغطية النقص في الكميات المنتجة من صافر من الغاز البترولي المسال للاستهلاك المنزلي والتي كانت محتجزة من قبل التحالف لأكثر من عشرين يوما”.

 

وأكدت الشركة أن “هذه الكميات من الغاز البترولي المسال المستورد سوف تكفي لتغطية وتعويض النقص في الكميات المنتجة من صافر للاستهلاك المنزلي”. مطمئنة المواطنين بأنه “سيتم البدء بإجراءات التفريغ والتحميل ثم التوزيع ولا داعي للقلق، فالكميات ستكون كافية لاستقرار الوضع التمويني”.