المصدر الأول لاخبار اليمن

واشنطن بوست تُحذر مستثمري أرامكو من مغامرات متهورة لولي العهد السعودي

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

حذرت ” واشنطن بوست” المستثمرين في شركة أرامكو السعودية التي أعلنت عن بدء الاكتتاب في أسهمها من أنهم يجب أن يكونوا مستعدين لمغامرات متهورة وتكتيكات الذراع القوية لولي العهد البالغ من العمر 34 عاما.

وقالت الصحيفة إن مخاطر اقتصادية وسياسية تحيط بالشركة ومن ضمنها عرض الأسهم الأولى في البورصة السعودية الصغيرة ومثل ما تردد من أن المستثمرين المحليين تعرضوا لضغوط حتى يشتروا، بالإضافة إلى خسارتها المؤقتة في سبتمبر/أيلول الماضي نصف إنتاجها بسبب هجوم صاروخي على مرافقها من اليمن إلى جانب الشكوك حول قدرتها على حماية نفسها مستقبلا.

ولفتت الصحيفة إلى حالات القمع واعتقال المنتقدين السلميين في السعودية ما يجعل عصر ولي العهد السعودي بن سلمان مختلفا عن كل العهود السابقة كون حجم المستهدفين واتساع انتماءاتهم وإدخال وسائل جديدة للقمع لم تشهدها فترات حكام السعودية السابقين. كما أشارت واشنطن بوست إلى اعتقال النساء في سجون سرية وتعذيبهن بالجلد والاعتداءات الجنسية.

وواصلت “واشنطن بوست” إن المستثمرين الأجانب يجب ألا يظنوا أنهم محصنون من المعاملة التي يُعامل بها السعوديون. فبعض من قُبض عليهم خلال موجات الاعتقال المتوالية كانوا مواطنين أميركيين، كما أن أحد المعتقلين المحليين كان من بين أكثر المستثمرين أهمية في العالم وهو الوليد بن طلال.

قد يعجبك ايضا