المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يبارك لحركة الجهاد ويؤكد فشل ترتيبات “غريفيث”

الحوثي يبارك لحركة الجهاد ويؤكد فشل ترتيبات “غريفيث”

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

بارك عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي لقيادة وأفراد حركة الجهاد في فلسطين ولأسر القياديين بهاء أبو العطاء والعجوري اللذين اغتالهما طيران الكيان الاسرائيلي. كاشفا عن فشل ترتيبات المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث لجولة مفاوضات سلام جديدة.

 

وقال محمد الحوثي في تغريدة على منصة “تويتر” ليل الأربعاء: “غريفيث يرتب لجولة جديدة منذ فترة ولم يفلح حتى اليوم، ولم يحصل على نتيجة لوقف العدوان أو فك الحصار أو الحظر، مع عدم وجود دول التحالف على الطاولة”.

 

وتابع عضو المجلس السياسي محمد الحوثي قائلا: “الترتيبات لا ترتقي إلى مستوى التفاوض”. مضيفا: “عدم إدراك جدلية التفكير لتغيير الواقع وتغيير النتائج للمبعوث يؤكد أن تحرك مارتن (غريفيث) يمضي نحو محلك سر”.

 

على صعيد أخر، علق محمد الحوثي على الاحداث في غزة، وقال: “نبارك لقيادة وأفراد حركة الجهاد ولأسر القياديين بهاء أبو العطاء والعجوري. ما قدموه من قرابين في سبيل الجهاد المقدس هو نهاية تعبيد خط النصر العام”.

 

عضو المجلس السياسي تابع في تغريدة ثانية ليل الأربعاء، قائلا: “الشهادة انتصار شخصي نتيجة لصدق ما يقدم في سبيل الله، ويعرف رواده أهمية التحرك والبذل بإعداد النفس لطريق عاقبته نصر عام أو نصر شخصي”.