المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصحة يدعو الأطباء لاستئناف زراعة الكبد والقرنية

وزير الصحة يدعو الأطباء لاستئناف زراعة الكبد والقرنية

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

أكد وزير الصحة نجاح ثاني عمليات زراعة الكلى في هيئة مستشفى الثورة العام منذ استئناف هذه العمليات مطلع الأسبوع بعد توقف دام نحو 5 سنوات. داعيا الأطباء والاستشاريين في التخصصات الأخرى إلى استئناف زراعة الأعضاء، وبخاصة الكبد والقرنية.

 

جاء ذلك عقب إطلاع وزير الصحة العامة والسكان في حكومة الإنقاذ د. طه المتوكل السبت على سير عملية زرع كلية لمريض في هيئة مستشفى الثورة العام بالعاصمة صنعاء.

 

وأثنى الوزير المتوكل على جهود قيادة هيئة مستشفى الثورة العام والفريق الطبي الوطني برئاسة البروفيسور إبراهيم النونو، في استئناف زراعة الكلى بعد توقفها محليا خمس سنوات بسبب العدوان والحصار .

 

مؤكدا “سعي وزارة الصحة الجاد لتوفير الإمكانيات لهذا النوع من العمليات الدقيقة في هيئة مستشفى الثورة والهيئات الأخرى في مختلف المحافظات للتخفيف من معاناة المرضى جراء إغلاق مطار صنعاء”.

 

وأضاف: “هذه الخطوة ستعزز العزم والمضي نحو تحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات الطبية، وندعو الأطباء والاستشاريين في التخصصات الأخرى إلى استئناف زراعة الأعضاء، سيما الكبد والقرنية”.

 

ونوه إلى إن “هذه الإنجازات للفرق الطبية في الجبهة الصحية تتزامن مع الإنجازات العسكرية في مختلف الجبهات”. معتبرا ذلك “انتصارا على منع العدوان والحصار المرضى من السفر للعلاج”.