المصدر الأول لاخبار اليمن

تحذيرات فلكية من آثار المنخفض الجوي القادم على اليمن  

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

أكد الفلكي اليمني والخبير الدولي في الفيزياء الفلكية عدنان الشوافي ، دخول اليمن تحت تأثير منخفض جوي سطحي يزيد شدة هطول الأمطار و انتشارها على نطاق واسع.

وأشار الفلكي الشوافي في بيانه له حصلت “وكالة الصحافة اليمنية” على نسخة منه، إلى أن مؤشرات طقس اليمن من مساء الجمعة  20 مارس 2020 لإسبوع قادم، متوقع أن تتأثر اليمن بمنخفض جوي سطحي يزيد شدة هطول الأمطار و انتشارها على نطاق واسع.

وتوقع ان الهطول متفاوت الشدة ولا يستبعد هطول الأمطار الرعدية الغزيرة المؤثرة على معظم المناطق و المدن اليمنية بشكل عام و خصوصا المناطق الشرقية و أرخبيل سقطرى والمناطق الجنوبية غربية، و المرتفعات الشمالية الغربية.

كما توقع الشوافي أن تتركز الأمطار منتصف الأسبوع القادم على المناطق الشرقية مع عدم استبعاد نشاط خلايا لأمطار شديدة الغزارة على المهرة و حضرموت بدرجة رئيسية و بعض الأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية.

ودعا المواطنين إلى الاحتماء وتوخي الحذر من مخاطر الأمطار الرعدية الغزيرة والشديدة الغزارة و ما يرفقها من برق و سيول ونبه السائقين من انخفاض الرؤية الأفقية و انزلاقات التربة والصخور و تأثر الطرق الرئيسية ، لافتا إلى متابعة المستجدات و نشرات الطقس.

قد يعجبك ايضا