المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يعلن شكل الدولة اليمنية المنشودة واشكالية التحالف معها

الحوثي يعلن شكل الدولة اليمنية المنشودة واشكالية التحالف معها

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أعلن عضو عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، مجددا، شكل الدولة اليمنية، المنشودة من اليمنيين، كاشفا إشكالية دول التحالف والموالون لها معها، بوصفها جوهر الحرب.

 

وقال محمد الحوثي في تغريدة على منصة “تويتر”، نشرها فجر الثلاثاء: إن “الدولة التي يريدها الشعب هي الدولة التي لا تقبل أن تدار من قبل الخارج أو النافذين بالريموت كنترول”.

 

عضو المجلس السياسي محمد الحوثي، اعتبر أن إشكالية التحالف والموالين له والمقيمين في الرياض وابوظبي، هادي وحكومته، تكمن في السعي لفرض الوصاية الخارجية على اليمن.

 

وقال: “لأنهم عبارة عن منفذين للخارج ينقادون لأصغر موظف أمريكي أو أجنبي، تجندوا مع المحتل كمرتزقة ينفذون مخططاته الإستعمارية بحقارة أصبحت مثالا تدرس وأضحوكة المثقفين”.

 

داعيا في ختام تغريدته التحالف بقيادة السعودية والإمارات، وفصائل كليهما الموالية للتحالف وحربه إلى الانحياز لاستقلال اليمن وقراره وسيادته الكاملة، قائلا: “فيكفي مافعلوه للآن”.

 

وكان عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، نصح السعودية، قائلا: إن “أفضل فرصة للنظام السعودي لإيقاف النزيف الحاد لاقتصاده تتمثل في إيقاف تحالف العدوان”.

 

الحوثي تابع ناصحا السعودية التي تقود تحالف الحرب، في تغريدة على “تويتر” الأحد، قائلا أن على النظام السعودي “الدخول في حلول جذرية بدلا ًمن الحديث عن حلول ترقيعيه”.

 

وأوضح أن الحلول الترقيعية “تحت مزاعم إيقاف اطلاق النار وهمي”. ناصحا بـ “الالتزام بالحل الشامل، فالوضع الإقتصادي السعودي معروف عالميا بسلبيته، ولن تنقذه أمريكا من وضع كارثي هي جزء من أسبابه”.

 

يشار إلى أن وزير المالية السعودي محمد الجدعان، أعلن الاحد، “تراجع الاقتصاد السعودي وتراجع ايرادات الخزينة العامة”. مبينا أن “تخفيض النفقات غير مجدي في سد العجز المالي للسعودية”، وأن “تقشف المرحلة المقبلة سيشعر بها المواطنون السعوديون”.

قد يعجبك ايضا