المصدر الأول لاخبار اليمن

مصدر بوزارة الخارجية يدين القتل العنصري في امريكا

مصدر بوزارة الخارجية يدين القتل العنصري في امريكا

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أدان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية بحكومة الإنقاذ الوطني إقدام شرطي أمريكي على قتل مواطن أمريكي من أصول أفريقية في ولاية مينيسوتا الأمريكية.

 

ووصف المصدر المسؤول حادث قتل المواطن بأنه “حادث عنصري وينبغي أن يقابل بالإدانة والاستنكار من قبل المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية”.

 

المصدر وفقا لما نقلته وكالة سبأ الخاضعة للجماعة الحوثية، علق على الحادث بقوله: إن “هذا الفعل ليس بغريب على الولايات المتحدة الأمريكية”.

 

وتابع قائلا: إن “امريكا تدعي أنها راعية حقوق الإنسان في العالم في حين أنها تمتلك سجلا سيئا في مجال حقوق الإنسان في الداخل والخارج”.

 

مضيفا: أن سجل جرائم امريكا يشمل “بما في ذلك مساهمتها في الجرائم التي ترتكب بحق الشعب اليمني للعام السادس على التوالي” حسب تأكيده.

 

واختتم المصدر المسؤول في وزارة الخارجية بالعاصمة صنعاء تصريحه بدعوة “الولايات المتحدة إلى احترام حقوق الإنسان، وتقديم منتهكيها للعدالة”.

 

وطالب المصدر واشنطن بما سماه “معالجة التمييز العنصري الذي لا يزال يعاني منه الشعب الأمريكي”، وهو ما أكدته تصريحات لمسؤولين امريكيين.

 

يُذكر أن جريمة قتل مواطن أمريكي من اصول افريقية تسببت في موجة احتجاجات واسعة وغضب مدني وحقوقي، مازال يشهد تصاعدا حتى اللحظة.

 

وتظهر بيانات نشرتها صحيفة “واشنطن بوست”، أنّ “1014 شخصاً من اصحاب البشرة الداكنة قتلوا على يد الشرطة العام الماضي”. كما تؤكد دراسات أن “الأميركيين السود أكثر عرضة للوقوع ضحايا للشرطة مقارنة بالأعراق الأخرى”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.