المصدر الأول لاخبار اليمن

الشؤون الانسانية: تمويلات الامم المتحدة لليمن مجرد ارقام لتلميع التحالف

الشؤون الانسانية: تمويلات الامم المتحدة لليمن مجرد ارقام لتلميع التحالف

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

علق أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية في صنعاء عبد المحسن طاووس على دعوة السعودية لمؤتمر مانحين لليمن يعقد اليوم الثلاثاء في الرياض، بوصفه محاولة لتلميع صورة التحالف وجرائمه.

 

وقال طاووس: إن “مؤتمر المانحين الذي تنظمه الأمم المتحدة في السعودية هو محاولة لتلميع صورة المجرم السعودي”. وسرد أسبابا عدة لانعدام إمكانية توقع مخرجات ايجابية لمؤتمر المانحين بالرياض تجاه اليمن واليمنيين.

 

مضيفا: “إذا كان مؤتمر المانحين سيعقد في أرض المعتدي على اليمن ومن يقتل اليمنيين فكيف ننتظر مخرجات إيجابية منه تجاه اليمن؟ كيف سيقدم النظام السعودي مساعدات لليمن وهو الذي يقتل أبناء الشعب اليمني”.

 

أمين المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية عبدالمحسن طاووس، تابع في مداخلة هاتفية مع قناة المسيرة، مساء الاثنين، قائلا: إن “تقديمات الأمم المتحدة مجرد أرقام وما يصل منها للشعب اليمني قليل جدا”.

 

وأضاف: “الأمم المتحدة تريد أن تربط قضية تمويل اليمن بالإعلان عن حالات الإصابة بالكورونا”. مضيفا: ” المنظمات الأممية لم تقدم أي شيء لمناطق الجنوب المحتلة رغم أنهم يعلنون عن عدد الإصابات بفيروس كورونا”.

 

مُعتبرا أن “المساعدات المقدمة لليمن من الدول المشاركة في العدوان ذات طابع سياسي وليس إنساني”، ومؤكدا أن “المستفيد من الأموال التي ستقدم في مؤتمر المانحين ليس الشعب اليمني، فما يصله منها هو الفتات فقط”.

 

ودلل أمين مجلس إدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية عبدالمحسن طاووس بقوله: “برنامج الأغذية العالمي خفض المساعدات، ولو كانت هناك نية فعلية لمساعدة اليمنيين لكان وصلنا مليار واحد من المليارات المعلن تقديمها لليمن”.

 

من جانبه، قال رئيس الوفد الوطني المفاوض، محمد عبدالسلام: إن “اللجوء إلى تنظيم مؤتمر للمانحين في ظل استمرار العدوان والحصار هروب من أصل المشكلة ومحاولات سخيفة من قبل المجرم لتجميل وجهه الإجرامي البشع”.

 

وتابع عبد السلام في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” مساء الاثنين، قائلا: “أوقفوا عدوانكم وارفعوا حصاركم وكفاكم حماقة، وعلى المجتمع الدولي العمل على ذلك لا مجاراة المجرمين في إجرامهم وطغيانهم وسخافتهم”.

 

يُشار إلى أن حملة أممية مكثفة تزامنت مع دعوة عاهل السعودية إلى عقد مؤتمر مانحين لليمن، تسوق لتداعيات الحرب “الانسانية الكارثية في اليمن” وتناشد المجتمع الدولي “التبرع لإنقاذ اليمنيين من كورونا والمجاعة”.

قد يعجبك ايضا