المصدر الأول لاخبار اليمن

عبد السلام يصف مخرجات “مؤتمر المانحين” بشاهد “إفلاس الرياض”

عبد السلام يصف مخرجات “مؤتمر المانحين” بشاهد “إفلاس الرياض”

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

وصف رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام مخرجات مؤتمر المانحين لليمن الذي دعت اليه السعودية وعقد اليوم في الرياض بأنها شاهد افلاس مزدوج للسعودية. مؤكدا ان دعم اليمن الحقيقي بوقف الحرب ورفع الحصار.

 

وقال عبد السلام في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” ليل اليوم: “بالعدوان وفرض الحصار أفلست قوى العدوان أخلاقياً وسياسياً قبل أي شيء آخر، وبمؤتمر المانحين انكشفت متسولة بغطاء دعم اليمن”.

 

رئيس الوفد الوطني وناطق “أنصار الله” خاطب المانحين المشاركين، قائلا: “ما كان على المانحين المفترضين أن ينساقوا وراء دعاية المجرمين”. في اشارة لجرائم حرب التحالف تلقيادة السعودية في اليمن.

 

وأضاف مخاطبا 221 دولة ووكالة ومنظمة اقليمية ودولية مشاركة في مؤتمر المانحين بالرياض: “نقول لأي دولة ترغب في مساعدة اليمن: ادعموا اليمن برفع الحصار والعمل على إيقاف العدوان”.

 

يأتي تعليق رئيس الوفد الوطني المفاوض، محمد عبدالسلام، امتدادا لتعليقه الاثنين، على دعوة السعودية لعقد مؤتمر مانحين لليمن في الرياض، ووصف الدعوة “محاولة سخيفة لتجميل وجه المجرم”.

 

وقال عبد السلام في تغريدة، الاثنين: إن “اللجوء إلى تنظيم مؤتمر للمانحين في ظل استمرار العدوان والحصار هروب من أصل المشكلة ومحاولات سخيفة من قبل المجرم لتجميل وجهه الإجرامي البشع”.

 

عبد السلام تابع في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” مساء الاثنين، قائلا: “أوقفوا عدوانكم وارفعوا حصاركم وكفاكم حماقة، وعلى المجتمع الدولي العمل على ذلك لا مجاراة المجرمين في إجرامهم وطغيانهم وسخافتهم”.

 

يُشار إلى أن حملة أممية مكثفة تزامنت مع دعوة عاهل السعودية إلى عقد مؤتمر مانحين لليمن، تسوق لتداعيات الحرب “الانسانية الكارثية في اليمن” وتناشد المجتمع الدولي “التبرع لإنقاذ اليمنيين من كورونا والمجاعة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.