المصدر الأول لاخبار اليمن

وسائل إعلام سعودية تُحرض السيسي على التدخل العسكري في ليبيا

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

قال موقع “الخليج الجديد” إن وسائل الإعلام السعودي تواصل تحريض الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على التدخل العسكري في ليبي لإنقاذ خليفة حفتر الذي لم يستطع السيطرة على العاصمة الليبية طرابلس.

 

 

جاء ذلك بعد أيام من كلمة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي”، السبت، قال فيها عقب تفقده وحدات من القوات الجوية بمحافظة مطروح (غرب مصر)، المتاخمة للحدود مع ليبيا، مخاطبا قوات الجيش: “كونوا مستعدين لتنفيذ أي مهمة هنا داخل حدودنا، أو إذا تطلب الأمر خارج حدودنا”.

 

 

وفي إحدى وصلاتها التحريضية، وصفت صحيفة “عكاظ” السعودية موقف “السيسي” من الأزمة الليبية بالـ”حازم”، تجاه ما أسمته “مشروع تركيا لإحياء الخلافة في ليبيا”.

 

 

وزعمت الصحيفة أن “المارد المصري نسف أوهام الغزاة الأتراك التي لا تستهدف ليبيا فحسب وإنما تستهدف المنطقة العربية ككل بمظلة إخوانية، فبعثت رسائل تحذيرية مباشرة للنظام التركي”.

 

 

يشار إلى أن الموقف السعودي جاء متماهياً مع الموقف المصري، عندما أكد بيان وزارة الخارجية السعودية أن أمن مصر جزء لا يتجزأ من أمن المملكة والأمة العربية بأكملها، مؤكداً وقوف المملكة إلى جانب مصر في حقها في الدفاع عن حدودها وشعبها.

 

 

من جانبها، ادعت صحيفة “الاقتصادية” أن “تركيا ومن خلفها جماعة الإخوان المسلمين تمارس العبث بدول عربية، أملا في إحياء أمجاد الخلافة العثمانية، التي جثمت على صدور العرب نحو 400 عام”.

 

 

وزعمت أن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، “تحرك نحو ليبيا، من خلال سلب إرادة الشعب الليبي بالسيطرة على حكومة الوفاق التي يرأسها فايز السراج، محققا عبرها إقامة قواعد عسكرية بحرية وجوية، بهدف السيطرة على الخيرات والمقدرات الليبية”.

قد يعجبك ايضا