المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يحذر بشأن المنخفض الجوي على اليمن

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

أطلق المركز الوطني للأرصاد الجوية تحذيرات بشأن مستجدات المنخفض الجوي على اليمن خلال الساعات القادمة.

وأكد المركز في نشرته التحذيرية اليوم الخميس، أن خرائط الطقس العددية والخرائط المحللة في المركز الوطني للأرصاد تشير الى استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء على أجزاء واسعة من اليمن .

موضحاً أن حالة عدم الاستقرار ستشمل مياه بلادنا الاقليمية شرق خليج عدن وأجزاء من المناطق الشرقية في المهرة وحضرموت بسبب استمرار تواجد المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا وسط وغرب بحر العرب.

وتوقع مركز الأرصاد  تشكل السحب الركامية التي يرافقها هطول أمطار متفاوتة الشدة، قد تكون بعضها غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية، ورياح نشطة على شرق ووسط خليج عدن وسواحل وصحارى محافظتي المهرة وحضرموت، مع إمكانية امتدادها غربا الى أجزاء من سواحل محافظات شبوة وأبين ولحج وأجزاء من الهضاب الداخلية.

كما يتوقع المركز هطول أمطار متفاوتة الغزارة على  أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية  خلال فترتي الظهيرة والمساء.

وحذر المركز المواطنين مرتادي البحر وربابنة السفن والصيادين في المياه الإقليمية وشرق خليج عدن وما جاورها في السواحل والمناطق الشرقية لبلادنا وحول أرخبيل سقطرى من الرياح الشديدة واضطراب البحر.

ونبه المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها بعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.