المصدر الأول لاخبار اليمن

مارب.. قوات صنعاء تقترب من تطهير جبهة العبدية بالكامل

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

حققت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، اليوم الخميس، انتصارات عسكرية كبيرة في المعارك التي تشهدها مديرية العبدية، جنوب غرب محافظة مارب، وسط انهيارات كبيرة في صفوف قوات التحالف.

وقالت مصادر محلية في محافظة مارب لـ”وكالة الصحافة اليمنية” إن قوات الجيش واللجان خاضت معارك شرسة ضد مجندي قوات التحالف في “محور بيحان” ومسلحين من قبيلة مراد، تمكنت من خلالها من السيطرة الكاملة على أم المناطق الاستراتيجية في مديرية العبدية بمحافظة مارب.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت من تطهير مناطق الخليقة ورضمة والساقية ومخلق والقفل، والعلم وجبل الشوحط وجيف الحميدي والحمراني وكنب الرخيم والساقية وخرفان.

وأكدت المصادر بأن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنت من التوغل باتجاه مركز المديرية ومنطقة الوعيل الاستراتيجية، آخر معاقل قوات التحالف بالمديرية، حيث تدور فيها معارك شرسة بين الطرفين.

وأشارت المصادر إلى أن سيطرة قوات الجيش واللجان الشعبية على مديرية العبدية، ستقطع كافة طرق الإمدادات لقوات التحالف في مدينة مارب عبر مدينة عتق بمحافظة شبوة. وأن قوات التحالف في مديرية العبدية تعاني من انهيارات كبيرة، وتتكبد خسائر فادحة في صفوفها، حيث قتل وأصيب العشرات منهم.

وكانت قوات صنعاء تمكنت، الخميس الجمعة الماضي، من التقدم باتجاه مناطق العبدية وماهلية بمحافظة مارب، بعد تطهيرها لمديريات ردمان وقانية بمحافظة البيضاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.