المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يؤكد افتقاد التحالف رؤية للسلام وسعيه لتصفية حلفائه

الحوثي يؤكد افتقاد التحالف رؤية للسلام وسعيه لتصفية حلفائه

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، افتقاد التحالف بقيادة السعودية والإمارات رؤية للسلام أو الحل في اليمن، وأنه يسعى من إطالة امد الحرب إلى تصفية فصائل من المتحالفين معه.

 

وقال محمد الحوثي في تغريدة على منصة “تويتر” منتصف ليل الجمعة: “لا توجد أي رؤية مقدمة من أي طرف من دول العدوان للحل كما يروج، وما قُدم المبعوث من مقترحات للعدوان وأدواته لم يتم الرد عليه منذ شهرين فأكثر”.

 

مضيفا: “طلبوا من المبعوث الاممي الانتظار للرد بعد أسبوعين من لقائه بهم. بينما كان ردنا على المبعوث بوثيقة الحل الشامل التي أكدت على الحلول المشروعة غير المنقوصة للجمهورية اليمنية”.

 

وكشف عضو المجلس السياسي محمد الحوثي، في تغريدة أخرى، بموقع “توتير”، منتصف ليل الجمعة، عن غايات التحالف وحلفائه الدوليين من استمرار الحرب والحصار، وإطالة امد الحرب في اليمن.

 

وقال: ‌‏فهم دول العدوان لاستمرار العدوان والحصار قائم على الاستفادة من بيع السلاح، والاشتراك في مكاسب قتل خصومهم المتحالفين معهم – من الإخوان ومن غيرهم – في مواجهة أبناء الشعب اليمني”.

 

موضحا أن التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات بدعم أمريكي بريطاني مباشر، لا يهتم لحياة اليمنيين، بقوله: “دول العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائه لا يهتم لاستمرار نزيف الدم اليمني”.

 

يذكر أن السعودية التي تقود تحالف الحرب، انضمت مؤخرا إلى حليفتها الامارات، في المجاهرة بالعداء لحزب التجمع اليمني للإصلاح (الإخوان) في اليمن عبر اتهامات له بالارهاب واستهداف مسلحيه في جنوب اليمن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.