المصدر الأول لاخبار اليمن

مليشيا “الانتقالي” تستهدف “قوات هادي” والاخيرة تختطف شيخا

مليشيا “الانتقالي” تستهدف “قوات هادي” والاخيرة تختطف شيخا

شبوة// وكالة الصحافة اليمنية//

 

نفذت مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات هجوما في محافظة شبوة استهدفت قياديا في قوات هادي وتجمع الإصلاح (الإخوان)، فيما الاخيرة اختطفت شيخا قبليا.

 

وأعلن عضو جمعية “المجلس الانتقالي” وضاح بن عطية في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” الأحد، عن الهجوم واستهداف القيادي في ما يسمى “قوات هادي” التي يهيمن عليها تجمع الإصلاح.

 

وقال: إن “المقاومة الجنوبية استهدفت النقيب رائد المبرقي، وهو قائد أحدى الكتائب بالقوات الخاصة التابعة لمليشيات لعكب في محافظة شبوة وأنباء عن مقتله في مداخل مديرية عتق“.

 

إلى ذلك، قالت مصادر محلية في محافظة شبوة إن “قوات هادي اختطفت امس السبت الشيخ حسين سالم الصوة الخليفي، أثناء مروره من نقطة الكريبيه في مدخل عتق، واقتادته إلى احد سجونها”.

 

واسفرت اشتباكات مسلحة اندلعت الاحد، في مدينة عتق بمحافظة شبوة، الخاضعة لسيطرة “قوات هادي”،عن مقتل مدني برصاص مسلحين قبليين، اثر اندلاع اشتباكات بين قبيلتين في المدينة.

 

مصادر محلية في شبوة، قالت: إن “اشتباكات عنيفة وقعت بين قبيلتي آل معيض وآل شامت، في مدينة عتق، على خلفية مقتل أحد أبناء قبيلة معيض”. في مواجهات وقعت في وقت سابق.

 

وتشهد مدينة عتق وعدد من مديريات شبوة، توترا بين “قوات هادي” ومليشيا تجمع الإصلاح (الاخوان) من جهة، ومليشيا “المجلس الانتقالي الجنوبي”، وسط توقعات بانفجار الموقف عسكريا في أي لحظة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.