المصدر الأول لاخبار اليمن

حاخام يهودي يتمنى شفاء سلمان لاستكمال صفقة القرن (فيديو)

حاخام يهودي يتمنى شفاء سلمان لاستكمال صفقة القرن (فيديو)

متابعات// وكالة الصحافة اليمنية//

 

عبر حاخام شهير لليهود عن آساه البالغ حيال تدهور صحة الملك سلمان، عبر مقطع فيديو، ظهر فيه وهو “يصلي من أجل سلامة العاهل السعودي ويتمنى له الشفاء العاجل”. لاستكمال مسيرته في السلام مع اسرائيل، حد قوله.

 

ونشر الحاخام “دافيد روزين” الرئيس الدولي لحوار الأديان في منظمة اللجنة الامريكية اليهودية، وهو يتضرع من أجل شفاء الملك سلمان الذي وصفه بـ”خادم الحرمين الشرفين وراعي المقدسات الإسلامية”.

 

وقال روزين: “أتضرع إلى الله عز وجل خالق العالم مفعم بالحنان والرحمة، أن يبعث ببركات الشفاء إلى جلالة الملك سلمان ملك السعودية وخادم الحرمين الشريفين وراعي المقدسات الإسلامية”.

 

مضيفًا: “عسى أن يعيد إليه تمام الصحة، ويمكنه من المضي في قيادة شعبه، ودفع مبادرات سلمية في المنطقة والعالم برمته”. في إشارة إلى تصدر المملكة للتطبيع مع اسرائيل عبر “صفقة القرن”.

 

وتابع: “أنتهز هذه الفرصة بتقديم شكري لجلالته على كرامة الضيافة التي استقبلنا بها نحن أعضاء المجلس الإداري لوفد منظمة كايسيد، المركز العالمي للحوار بين اتباع الأديان والثقافات”.

 

مردفا: أن المركز الذي يحمل اسم الملك الراحل عبد الله “عسى أن تأتي مثل هذه المبادرات إدراك أكثر عمقا للاحترام المتبادل بين أبناء إبراهيم عليه السلام ودفع عجلة السلام إلى الأمام في العالم”، على حد تعبيره.

 

يشار إلى أن السعودية بقيادة ولي العهد محمد بن سلمان، اطلقت مع الامارات بقيادة محمد بن زايد، نشاطا سياسيا للتطبيع مع اسرائيل، عبر دعم مبادرة الرئيس الامريكي دونالد ترامب للسلام المسماه “صفقة القرن”.

 

قد يعجبك ايضا