المصدر الأول لاخبار اليمن

تحضيرات مؤتمر وطني للمغتربين في امريكا لفتح مطار صنعاء

تحضيرات مؤتمر وطني للمغتربين في امريكا لفتح مطار صنعاء

اب// وكالة الصحافة اليمنية//

 

ترأس وكيل محافظ إب عبد الرحمن الزكري والرئيس الفخري للجالية اليمنية في الولايات المتحدة الامريكية الشيخ مفيد عبده محمد الحالمي، اجتماعا تحضيريا لعقد مؤتمر وطني للمغتربين في امريكا يسعى لرفع الحصار عن مطار صنعاء الدولي.

 

وضم الاجتماع المنعقد في منزل الشيخ مفيد الحالمي بحضور مندوب مكتب رئاسة الجمهورية المهندس فؤاد الهردي، المشائخ والعقلاء والنخب، وكرس الترتيبات والتحضيرات والجهود اللازمة لنجاح المؤتمر المقرر عقده في ولاية نيويورك الامريكية.

 

وفي الإجتماع أكد الحالمي رئيس لجنة السلام في محافظة إب على أهمية إضطلاع المغتربين بدورهم الفاعل والفعال لاسيما إزاء القضايا الوطنية التي لا يمكن أن يختلف عليها إثنان وفي مقدمتها رفع الحصار عن مطار صنعاء الدولي.

 

مؤكدا أن “الحصار على مطار صنعاء يبين بجلاء مظلومية الشعب اليمني على مدى ست سنوات”. ومنوها بفاعلية الضغط المدني للمغتربين اليمنيين في الولايات المتحدة باتجاه رفع الحصار المفروض من التحالف على مطار صنعاء منذ اربعة اعوام.

 

ومن جانبه شدد الوكيل الزكري على “ضرورة قيام مشائخ ووجهاء محافظة إب بواجبهم الوطني والتواصل مع ذويهم في الخارج وتوعيتهم بأهمية المشاركة الفاعلة في هذه الفعاليات التي من شأنها إيصال صوت اليمن ومظلوميته.

 

بدوره، نوه مندوب مكتب رئاسة الجمهورية المهندس فؤاد الهردي بأهمية التواصل مع ملحق بلادنا في أمريكا الأخ عبدالولي الردي الذي ينضم هذه الفعالية بإشراف مباشر من وزارة المغتربين ووزارة الخارجية وبرعاية من حكومة صنعاء.

 

وألقيت كلمات من المشائخ أمين علايه وصلاح أبو لحوم وٱخرون، في الاجتماع الذي حضره القاضي غمدان داجنه رئيس المحكمة الجزائية بمحافظة إب، والشيخ عبدالسلام فاضل، والقاضي محمد حسن الدعيس، والشيخ زكريا واصل.

 

كما حضر الاجتماع: الشيخ مطهر الجماعي، والشيخ يحيى أحمد الجماعي، والشيخ مصلح الحروبي والعقيد عبده الحويج والشيخ نجيب محمد الحالمي (العزي) والأستاذ حافظ العماري والأستاذ وليد الماطري وٱخرين.

قد يعجبك ايضا