المصدر الأول لاخبار اليمن

تفاصيل الخطة التنفيذية لإنجاز المرحلة الأولى من صفقة الأسرى

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

كشف مصدر مطلع على مفاوضات منتور السويسرية لتبادل الأسرى ، تفاصيل الخطة التنفيذية الموقعة من طرفي صنعاء والرياض لإنجاز المرحلة الأولى لاتفاق اطلاق  1081 أسيراً من الطرفين.

وأوضح المصدر أن الخطة التنفيذية التي تم التوقيع عليها مساء اليوم من كل الأطراف تضمنت جدولا زمنياً لإنجاز المرحلة الأولى من صفقة التبادل.

وأشار إلى أنه سيتم خلال الفترة من  1 إلى 14 أكتوبر القادم استكمال التحضيرات اللوجستية من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر والتأكد من مطابقة قوائم الأسماء الموقع عليها مع الموجودين في السجون.

مؤكداً أن يوم الـ15 من أكتوبر سيتم نقل أسرى الطرفين من الرياض ومأرب إلى صنعاء والعكس عبر الطائرات بشكل متزامن وبرعاية الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي.

وأضاف المصدر قائلاً ” يتم يوم الـ16 من أكتوبر القادم نقل أسرى الطرفين من عدن إلى صنعاء والعكس بشكل متزامن”.

وكان وفدا صنعاء والرياض وقعا صباح اليوم الأحد  ، اتفاق مبدأي لإطلاق 1081 أسيراً من الطرفين كدفعة أولى يشمل الافراج عن 680 من أسرى الجيش واللجان الشعبية و 400 من أسرى الطرف الاخر  بينهم 15 أسير سعودي و4 سودانيين.

 

يشار إلى أن مشاورات الجولة الرابعة من المفاوضات بشأن ملف الأسرى والمفقودين، بدأت الجمعة 18 سبتمبر الجاري، في بلدية مونترو بضواحي جنيف السويسرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.