المصدر الأول لاخبار اليمن

نصر الله: واشنطن تسعى لإحياء “داعش” في المنطقة منذ اغتيال سليماني ونتنياهو يكذب بشأن صواريخ حزب الله

متابعات // وكالة الصحافة اليمنية //

قال أمين عام “حزب الله” اللبناني حسن نصر الله: “نعزي دولة الكويت وشعبها وولي عهدها بوفاة الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح”.

جاء ذلك في كلمة بثتها قناة “المنار” اللبنانية، اليوم الثلاثاء، قال فيها نصر الله، إن “الشعب اللبناني لا ينسى للأمير دوره في إنهاء الحرب الأهلية ولا ينسى الموقف الكويتي في حرب يوليو ودعم لبنان وإعادة الإعمار.

وتابع: “نسجل للكويت في ظل أميرها الراحل موقفها المتماسك أمام الضغوط على الدول الخليجية للالتحاق بالتطبيع”، مضيفا: “ما زالت الكويت تحتفظ بموقفها الشريف تجاه القدس وفلسطين في عكس قطار التطبيع”.

وقال أمين عام “حزب الله” اللبناني: “أدعو اللبنانيين للتوقف أمام حصل في الأسابيع الماضية في بلدة كفتون وصولا إلى المواجهات بين الجيش اللبناني ومجموعات مسلحة في منطقة الشمال”.

وأضاف: “نقدر جهود الجيش اللبناني ونتوجه للجيش ولعوائل الشهداء بالعزاء ونقدر الموقف الشعبي في الشمال والتفاف الناس حول الجيش والقوى الأمنية”.

واشار السيد نصر الله الى انه “منذ اغتيال الشهيد القائد قاسم سليماني بدأت اميركا باحياء داعش في العديد من المناطق في سوريا والعراق، ومن الطبيعي ان ينشط ذلك في لبنان”، واضاف “القضية هنا ان المعركة ليست معركة في بلد دون بلد، ولبنان جزء من هذه المنطقة وهذا ما يحصل باحياء داعش”.

وعن الاوضاع على الحدود الجنوبية، قال السيد نصر الله “على الحدود الجنوبية ما زال جيش العدو الاسرائيلي في أعلى حالة من الاستنفار والاخبتاء والحذر الشديد والانتباه”، وتابع “هذه أطول مدة زمنية يعيشها جيش العدو دون أن يجرؤ على الحركة منذ احتلاله فلسطين”، واضاف “قرارنا بالرد ما زال مستمرا وسنرى ما الذي سيحصل في الأيام والأسابيع المقبلة على الحدود مع فلسطين المحتلة”.

وعن المنشأة التي تحدث عنها رئيس وزراء العدو بنيامين نتانياهو وزعم ان فيها صواريخ للمقاومة قرب بيروت، أوضح السيد نصر الله ان “العلاقات الإعلامية في حزب الله ستدعو وسائل الاعلام للدخول إلى المنشأة التي تحدث عنها نتنياهو”، وأكد “سنسمح لوسائل الاعلام بالدخول عند العاشرة مساء إلى المنشأة التي تحدث عنها نتنياهو ليكتشف العالم كذبه”، وتابع “نحن لا نضع صواريخ لا في مرفأ بيروت ولا قرب محطة غاز ونعلم جيداً أين يجب أن نضع صواريخنا”، واضاف “إجراؤنا هو من أجل أن يكون اللبنانيون على بينة في معركة الوعي وبأننا لا نضع صواريخنا بين البيوت”.

 

قد يعجبك ايضا