المصدر الأول لاخبار اليمن

نشطاء لترامب بعد اصابته بكورونا: يمكنك استخدام المبيّض

عالمية (وكالة الصحافة اليمنية)

أعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب عن اصابته وزوجته ميلانيا ترامب بفيروس كورونا المستجد، وقال أنه تلقى العدوى من مستشارة البيت الابيض هوب هيكس، التي اجرت الفحص وكانت نتيجته ايجابية.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في اميركا وخارجها مع الخبر، وتضاربت الآراء بين مناصري الرئيس الاميركي الذين تمنوا الشفاء له ولعائلته، وعبروا عن حاجتهم له، حسب بعض المغردين، وبين مناوئي الرئيس ترامب، الذين ابدوا شيئا من السعادة لخبر اصابته بالفيروس، وذكروه بسخريته من الفيروس، واعتباره له بأنه “مجرد انفلونزا”.

وكان ترامب اعلن في تغريدة له عن اصابته وميلانيا بالفيروس، وقال انهما الان يخضعان للحجر الصحي، “ثبتت إصابتنا أنا وميلانيا بـ COVID-19 سنبدأ عملية الحجر الصحي وسنتعافى على الفور. سوف نتجاوز هذا معا!”.

ولاقت تغريدة ترامب هذه ردودا مختلفة ومتنوعة، بين من سخر منه ونصحه باستخدام الادوية والمنظفات التي كان ترامب يصفها للعلاج من مرض كوفيد19، ومنهم الاعلامي المصري الساخر باسم يوسف الذي قال له أن بإمكانه استخدام المبيض وهيدروكسي كلوروكين، او انكار وجود الفيروس مرة اخرى، فغرد: “بإمكانك استخدام مبيّض، هيدروكسي كلوروكين، وانتظر حتى تحتفي ’بصورة سحرية‘ أو انكر وجود الأمر”.

فيما سأل الناشط Bruce Napier ترامب فيما اذا استخدم العلاجات التي كان ينصح بها المرضى، فقال له: ” هل جربت العلاج الذي أخبرتنا به من قبل؟”.

أما الناشط MURRAY فقد علّق بعدد من التغريدات، اعتبر في احداها انه في حال كانت اعراض الفيروس خفيفة على ترامب، فسوف يستخدم الامر للتقليل من خطورة الفيروس على حياة الناس، معتبرا ان وفاة نحو 210 آلاف اميركي بالفيروس كانت نتيجة تهور ترامب وعدم كفاءته، فقال: ” إذا أصيب ترامب بأعراض خفيفة فقط ، فسيستخدمها كطريقة أخرى للتقليل من خطورة الفيروس والمخاطر التي تهدد الحياة التي يشكلها هذا الوباء للعديد من الأشخاص الضعفاء. مات أكثر من 200 ألف أمريكي بسبب عدم كفاءة ترامب وتهوره”.

فيما شدد الناشط MURRAY في تغريدة اخرى له على ان ترامب يعاني من مرض الكذب، وانه قد يفعل اي شيء لاخراج حملته الانتخابية من حالة التأرجح التي تعاني منها، معتبرا ان خبر اصابته بالفيروس ربما يكون كذبة بهدف استعطاف الرأي العام والتهرب من أي مناظرة جديدة مع بايدن، فغرد: ” انتظر! نحن نعلم أن ترامب لديه كذب مرضي. وهو يخسر بشكل سيء في الانتخابات. هل هذا كله خدعة لتجنب الاضطرار إلى المشاركة في أي مناظرات مستقبلية مع بايدن ولإثارة بعض التعاطف العام؟ حملته تتأرجح بالفعل لذا لا تستبعد أي شيء!”.

الناشطة Claire Gayle اكدت انها لا تتمنى الموت لترامب، ولكنها شددت على انها تتمنى ان يعاني من جميع العوارض والمشاكل التي عانى منها مرضى كورونا، لأنهشكك فيه واعتبره خدعة، وقالت انه من الجيد بعد ان يشفى ان يزج به في السجب لتهربه الضريبي، فغردت: ” لا ، أنا لا أريده أن يموت. لكن ليحصل على كل الأعراض التي عانى منها الملايين من الآخرين، واستخدموا جهاز التنفس الصناعي … ثم يعاني من المشاكل طويلة الأمد التي يعاني منها الكثيرون، ولكن من الجيد كفاية أن يذهب إلى السجن بسبب الاحتيال الضريبي. لا يموت. لكن أتمنى أن يعاني من كل ذلك”.

قد يعجبك ايضا