المصدر الأول لاخبار اليمن

موجة برد شديدة تهدد المواطنين والمزارع في 10 محافظات يمنية

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية تحذيراته للمواطنين بشأن استمرار الطقس البارد وتأثيراته على المزارع في عشر محافظات يمنية خلال الساعات القادمة.

ونصح مركز الأرصاد في نشرته الجوية اليوم السبت ، قاطني المرتفعات الجبلية خاصة كبار السن والأطفال والعمال الذين يذهبون إلى أعمالهم أثناء المساء والصباح الباكر بارتداء الملابس الشتوية للوقاية من صدمات البرد.

كما دعا المزارعين إلى الحفاظ على محاصيلهم الزراعية من آثار البرد الشديد ، محذراً ايضاً الصيادين من اضطراب البحر في مدخل باب المندب وجنوب البحر الاحمر.

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس الجوية المتوقعة خلال ال24ساعة القادمة :

 

المرتفعات الجبلية :

طقس بارد أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات ( صعدة ,عمران , صنعاء , ذمار , البيضاء والضالع ) , وكذلك المناطق المرتفعة من محافظات ( تعز , إب , لحج وأبين) وأجزاء من الهضاب الداخلية . بينما تكون الأجواء مشمسة أغلب ساعات النهار مع ظهور خلايا من السحب الممطرة في فترة ما بعد الظهر على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية والمرتفعات المحاذية لسهل تهامة.

المناطق الساحلية :

طقس غائم جزئيا بوجه عام على معظم سواحل الجمهورية مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية , والرياح معتدلة السرعة إلى نشطة أحيانا على الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها من 12 – 25 عقدة مثيرة للأتربة والرمال على مدينة المخاء.

المناطق الصحراوية :

طقس صحو وجاف بوجه عام , بارد نسبيا أثناء الليل والصباح الباكر والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة متغيرة الإتجاهات .

أرخبيل سقطرى :

طقس غائم جزئيا إجمالا مع إحتمال هطول أمطار متفرقة , والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.