المصدر الأول لاخبار اليمن

في رده على بيان فرنسا وبريطانيا وألمانيا ظريف: تحمون مجرمي المناشير وترتكبون المجازر بحق أطفال اليمن

طهران/ وكالة الصحافة اليمنية//

قال وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف اليوم الأحد، مخاطبًا نظيره الفرنسي جان إيف لودريان، “زميلي المحترم؛ لقد بدأت فترة عملك في الحكومة ببيع الأسلحة لمجرمي الحرب السعوديين، كفّ عن إطلاق الكلام الفارغ والعبثي حول إيران.
وتابع: تذكير بالحقيقة، أنتم تزعزعون استقرار منطقتنا، كفوا عن حماية مجرمين يقطعون بالمنشار منتقديهم إربا إربا ويستخدمون الأسلحة المصنعة من قبلكم لارتكاب المجازر بحق الأطفال في اليمن.
جاء ذلك في رد طهران على بيان دول الترويكا الأوروبية (بريطانيا وألمانيا وفرنسا) بشأن أن إنتاج إيران لليورانيوم سيكون له جوانب عسكرية خطيرة.

وقال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، في تغريدة له عبر حسابه على “تويتر”، إن قادة الدول الأوروبية الثلاث، الذين هم بحاجة إلى توقيع مسؤولي مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، كي ينفذوا التزاماتهم في إطار الاتفاق النووي، لم يفعلوا أي شيء للحفاظ على الاتفاق النووي”.

وأضاف: “هل تتذكرون مبادرة ماكرون التي ولدت ميتة أو امتناع بريطانيا عن تسديد الديون المترتبة عليها وفق قرار صادر عن المحكمة”، مؤكدا أن “الاتفاق النووي حيّ بسبب إيران وليس الدول الأوروبية الثلاث”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.