المصدر الأول لاخبار اليمن

مناقشة آلية معالجة آثار انقطاع المرتبات في الجامعات الحكومية

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

ناقشت اللجنة المكلفة بمعالجة آثار انقطاع مرتبات الجامعات الحكومية في اجتماعها اليوم برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، آلية إعداد رؤية تتضمن مقترحات وحلول عاجلة لمعالجة مشكلة الرواتب.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيل الوزارة لقطاع الشؤون التعليمية رئيس اللجنة الدكتور غالب القانص ورئيس جامعة عمران الدكتور خالد الحوالي وممثل نقابات هيئة التدريس بالجامعات الحكومية الدكتور أحمد يفاعة، إلى مهام اللجنة في النزول والتواصل مع رؤساء الجامعات الحكومية لاقتراح الحلول التي يمكن القيام بها لمعالجة مشكلة انقطاع الرواتب بما يضمن استمرار العملية التعليمية.

وأكد وزير التعليم العالي أن مهام اللجنة تأتي تنفيذًا لقرار المجلس الأعلى للتعليم العالي لبحث حلول للآثار المترتبة عن انقطاع المرتبات بسبب العدوان.. موجهًا اللجنة بسرعة التنسيق والتواصل مع رؤساء الجامعات ونوابهم للشؤون الأكاديمية لأخذ المقترحات والحلول الممكنة.

وتطرق إلى معاناة أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الحكومية وآُثار ذلك على العملية التعليمية.. لافتا إلى أن هناك كليات غير قادرة على تحسين المستوى المعيشي لكوادرها الأكاديميين والإداريين كالتربية والعلوم الإنسانية.

 وأشار الوزير حازب، إلى أن المؤسسات التعليمية هي بيوت الخبرة والمعول عليها وضع الحلول والمعالجات لمشاكل اليمن الاقتصادية والاجتماعية والسياسية بما يسهم في تعزيز الجبهة الداخلية لمواجهة التحالف.

حضر الاجتماع مدير عام الدراسات وأبحاث التعليم العالي الدكتور خليل الخطيب ومدير عام مؤسسات التعليم العالي الحكومية محمد زهرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.