المصدر الأول لاخبار اليمن

طلاب جامعة أمريكية يتضامنون مع القضية الفلسطينية

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

جمع طلاب في جامعة “براون” الأمريكية، أكثر من ألف توقيع على رسالة تضامنية مع الشعب الفلسطيني تدين تصعيد الاحتلال الإسرائيلي العنيف ضد الفلسطينيين ، في وقت أصدرت فيه إدارة الجامعة بيانا يشجب “الزيادة الحادة في أعمال العنف والترهيب ضد اليهود”.

وترحب إدارة الجامعات الأمريكية دائما بالنشاطات “التقدمية” ضد أشكال التمييز ولكنها تتوقف عندما يتعلق الأمر بقضية التحرر الفلسطيني والاعتداءات الإسرائيلية.

وقال تجمع “التضامن مع فلسطين” في افتتاحية نشرتها صحيفة “ذا براون هيرالد” إن رسالة تضامن “مجتمع براون” مع النضال من أجل التحرير الفلسطيني أدانت، ايضاً، عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين والاعتداءات الإسرائيلية في القدس المحتلة، بما في ذلك حي الشيخ جراح، كما أدانت قصف الاحتلال الإسرائيلي للبنية التحتية في قطاع غزة.

وأشارت الافتتاحية إلى أن الرسالة، دعما للتحرير الفلسطيني، دعت إدارة الجامعة إلى اتخاذ إجراءات تهدف إلى مقاطعة الاحتلال، وقد حصلت الرسالة على أكثر من ألف توقيع من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا والموظفين والخريجين.

ويشير هذا العدد الكبير من الموقعين، إلى دعم قوي لسحب الاستثمارات من الشركات التي تستفيد من “الفصل العنصري” الإسرائيلي وجرائم الحرب وانتهاكات حقوق الإنسان.

قد يعجبك ايضا