المصدر الأول لاخبار اليمن

إيران: التعاون مع روسيا الآن في عهده الذهبي

طهران/وكالة الصحافة اليمنية//

أكد مساعد وزير الدفاع الإيراني للشؤون التنسيقية العميد سعيد شعبانيان بأن العلاقات بين طهران وموسكو الآن تمر بأحد أفضل عهودها الذهبية في ظل إدارة كبار مسؤولي البلدين.

وخلال استقباله مساعد وزير الدفاع الروسي الكساندر فومين، في طهران اليوم الثلاثاء، هنأ العميد شعبانيان بالتنظيم الناجح لمعرض army2021 والألعاب العسكرية الدولية وقال: إن القوات المسلحة الايرانية فضلا عن استضافتها لعدد من الألعاب (الغوص في العمق وكأس البحر وخبراء نيران المدفعية) تشارك أيضا في عدد من الألعاب العسكرية التي تقام في دول أخرى منها روسيا.

وأشار إلى مكافحة الارهاب في المنطقة قائلا: لقد كانت لإيران وروسيا في مجال التعاون الاقليمي والدولي تجربة ناجحة في مكافحة الارهاب والتطرف والقضاء على دولة داعش في سوريا، ولحسن الحظ أن هذه التجارب الناجحة أدت إلى تفهم ورؤية مشتركة وثيقة تجاه القضايا والتطورات الاقليمية أكثر مما مضى.

ووجه الشكر والتقدير لمواقف ودعم روسيا لرفع القيود التسليحية عن ايران في مجلس الامن الدولي وقال: ما يبعث على السرور أن التعاون بين وزارتي الدفاع في البلدين خلال الاعوام الماضية قد مضى في مسار ايجابي ونحن نعتقد بان زيادة اللقاءات والمشاورات بين مسؤولي الشؤون الدفاعية والعسكرية في البلدين تساعد كثيرا في تعزيز وترسيخ الثقة الثنائية ورفع مستوى التعاطي والتعاون بينهما.

قد يعجبك ايضا