الخبر من مصدره لحظة حدوثه

تنمية قدرات 45 من موظفي وزارة التعليم العالي بصنعاء

خاص – وكالة الصحافة اليمنية :

اختتمت اليوم الخميس فعالية البرنامج التدريبي الخاص بتنمية قدرات موظفي وزار التعليم العالي في مجال تنمية قدرات الموارد البشرية وإدارة المشاريع وإعداد التقارير.

هدف البرنامج الذي نظمه على مدى أسبوع قطاع التخطيط والسياسات بالوزارة بالتعاون مع جامعة الملكة أروى الى تنمية قدرات 45 مشاركا ومشاركة من موظفي الوزارة في مهارات الموارد البشرية ولما من شأنه تنفيذ المهام المناطة بهم على أكمل وجه.

وفي حفل الاختتام أشاد حسين حازب وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالدورة النوعية خطوة الجامعة في استضافة البرنامج الذي استهدف تنمية قدرات 45 من موظفي الوزارة في مختلف المجالات .. مؤكدا اهمية مثل هذه الدورات المتخصصة التي تعتبر فرصه لتنمية قدرات كوادر الوزارة في عديد من المهارات المرتبطة بأعمالهم في الجانب الإداري والمهارات الإداريه.

وحث وزير التعليم العالي المشاركين إلى الاستفادة القصوى من كافه المهارات التي تلقوها وبمايمكنهم من تعزيز مستوى الأداء الإداري والأكاديمي بشكل عام

وأشار الوزير حازب إلى أهمية البرنامج التدريبي الذي يأتي ضمن خطط الوزارة لتعزيز الشراكة بين الوزارة والجامعات الأهلية لتأهيل وتدريب كادر الوزارة في مختلف المجالات.

داعياً الجامعات الأهلية والحكومية لإقامة برامج مماثلة تسهم في تنمية قدرات موظفي التعليم العالي وبما ينعكس على مستوى الأداء وجودة المخرجات.

فيما أوضح وكيل الوزارة لقطاع التخطيط الدكتور عبد العزيز الشعيبي أن البرنامج يأتي ضمن سلسلة برامج يعتزم القطاع تنفيذها خلال العام الجاري لتنمية قدرات موظفي وزارة التعليم العالي في مختلف المجالات التي يتطلبها سوق العمل اليوم .

فيما أشار رئيس الجامعة الدكتور محمد الخياط ونائب رئيس الجامعة الأمين العام الدكتور غسان هاشم إلى أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار أهداف الجامعة القائمة على التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع .

وفي الختام، تم تكريم المشاركين والمدربين بالشهادات التقديرية والدروع التذكارية.