المصدر الأول لاخبار اليمن

مسؤول صهيوني: استيلاء الجيش السوداني على السلطة سيساعد في تطبيع العلاقات

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

قال المتحدث الرسمي للكيان الصهيوني افيخاي أذرعي ، إن بلاده يجب أن تدعم الجنرال السوداني عبد الفتاح البرهان في أعقاب انقلاب يوم الاثنين .

وقال” أذرعي”  إن الجنرال عبد الفتاح البرهان أكثر ميلا لتعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة وإسرائيل من رئيس الوزراء “حمدوك”.

وأضاف “أذرعي” لصحيفة إسرائيل اليوم” اليومية اليمينية الشعبية، بما أن الجيش هو القوة الأقوى في السودان، وبما أن البرهان هو القائد العام، فإن أحداث ليلة الاثنين تزيد من احتمالية الاستقرار في السودان، والتي لها أهمية حاسمة في المنطقة “.

وقال المسؤول الإسرائيلي إن الانقلاب كان حتميا تقريبا لأن رئيس الوزراء كان على خلاف مع الجيش لعدة سنوات وكان من الواضح أن هذا سيصل إلى اتخاذ قرار الانقلاب.

كما قارن المسؤول الصهيوني الوضع في السودان مع الوضع في مصر، وقال، إن السودان “يشبه إلى حد كبير ما عاشته مصر بعد الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك في عام 2011، الذي حكم أرض الأهرامات لعقود قبل أن يتنحى أثناء ذلك بعد الانتفاضة الشعبية المعروفة باسم الربيع العربي “.

الجدير بالذكر، أن السودان على اتفاق توسطت أمريكا والأمارات لتطبيع العلاقات مع اسرائيل، إلا أن الاتفاق لا يزال بحاجة إلى موافقة البرلمان السوداني.

قد يعجبك ايضا