المصدر الأول لاخبار اليمن

7 آلاف مهاجر يدخلون اليمن شهرياً

خاص: وكالة الصحافة اليمنية قالت المنظمة الدولية للهجرة الثلاثاء، إن نحو مئة الف مهاجر فروا العام الماضي الى اليمن هربا من الفقر والعنف في بلدانهم، رغم ظروف الحرب والعدوان الذي ترزح فيهما البلاد . وذكرت المنظمة في تقريرا لها على موقعها الإلكتروني، إن نحو 7 آلاف مهاجر يدخلون اليمن شهريا، ووصل العدد الإجمالي للوافدين العام […]

خاص: وكالة الصحافة اليمنية
قالت المنظمة الدولية للهجرة الثلاثاء، إن نحو مئة الف مهاجر فروا العام الماضي الى اليمن هربا من الفقر والعنف في بلدانهم، رغم ظروف الحرب والعدوان الذي ترزح فيهما البلاد .
وذكرت المنظمة في تقريرا لها على موقعها الإلكتروني، إن نحو 7 آلاف مهاجر يدخلون اليمن شهريا، ووصل العدد الإجمالي للوافدين العام 2017 الى نحو 100 الف مهاجر.
وذكر التقرير إلى أنه غالبًا ما يترك المهاجرون منازلهم سيرًا على الأقدام ويسيرون عبر جيبوتي، ومن هناك، يأخذون قوارب عبر خليج عدن إلى محافظات عدن ولحج وشبوة وحضرموت في اليمن ثم يحاولون التوجه شمالاً إلى حدود المملكة العربية السعودية.
وكشف التقرير عن تعرض المهاجرين على أيدي المهربين والمجرمين الآخرين، لأسوأ الإعتداءات الجسدية والجنسية ، والتعذيب من أجل الفدية، والإحتجاز التعسفي لفترات طويلة من الزمن، والعمل القسري بدون أجر، بل وحتى الموت.
وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش قالت في تقرير الشهر الماضي ان ” بعض المسؤولين الحكوميين اليمنيين عذّبوا واغتصبوا وأعدموا مهاجرين وطالبي لجوء من القرن الأفريقي بمركز احتجاز بمدينة عدن الساحلية جنوب اليمن”.

قد يعجبك ايضا