المصدر الأول لاخبار اليمن

برلمانيون أردنيون يحتجون على توقيع اتفاقا مع الاحتلال الإسرائيلي

عمان/وكالة الصحافة اليمنية//

انسحب عدد كبير من نواب البرلمان الأردني احتجاجا على توقيع بلادهم اتفاق نوايا للتعاون في مجالي الكهرباء النظيفة (من مصادر الطاقة المتجددة) وتحلية المياه وتم توقيعها في 22 نوفمبر الماضي.

جاء ذلك، في مستهل جلسة لمجلس النواب الأردني الأربعاء لمناقشة الاتفاق الذي تشارك فيه الإمارات.

وبدأ الانسحاب الاحتجاجي بمطالبة النائب “صالح العرموطي” مغادرة المسؤولين الذين وقعوا الاتفاق مع الاحتلال الإسرائيلي من مقر البرلمان، قائلا: “إذا ما بغادروا أنا بغادر”.

من جانبه، رفض رئيس مجلس النواب “عبد الكريم الدغمي”، طلب “العرموطي” معتبرا أنه مخالف للنظام الداخلي لمجلس النواب، الأمر الذي دعا العرموطي إلى مغادرة الجلسة.

وأعقب ذلك، خروج عدد كبير من النواب من قبة البرلمان بعد مغادرة “العرموطي”، ما أدى إلى فقدان الجلسة النصاب، وحدوث ضجة عارمة؛ ليقرر مجلس النواب بالإجماع تحديد جلسة خاصة مع الحكومة لمناقشة الاتفاق،

واتهم “الدغمي” العرموطي والبرلمانيون المنسحبون بعدم الالتزام بالنظام الداخلي للمجلس، مؤكدا أنه لا يستطيع تجاوز النظام الداخلي الذي “يجب تطبيقه”.

والجمعة، شهدت العاصمة الأردنية عمان، مسيرة احتجاجية جديدة طالب المشاركون فيها بإسقاط الاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال، وعلى إثر ذلك قدم 76 نائبا بطلب للبرلمان لمناقشة اتفاق النوايا الذي وقعته الحكومة مع الإمارات والاحتلال مؤخرا.

قد يعجبك ايضا