المصدر الأول لاخبار اليمن

إنعقاد اللقاء التشاوري الثالث لقيادات مصلحة الاحوال المدنية والسجل المدني

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

عٌقد اليوم بصنعاء اللقاء التشاوري الثالث لقيادات مصلحة الاحوال المدنية والسجل والمدني وفروعها بالمحافظات .

 

وناقش اللقاء الذي تنظمه المصلحة أوضاع السجل المدني واليات تطوير الاداء ومعالجة الاشكاليات والقصور في جوانب العمل بما يسهم في الارتقاء بخدمات المصلحة ورفع مستوى الانجاز.

 

وفي افتتاح اللقاء  اكد وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية اللواء عبدالله محمد جحاف على أهمية السجل المدني كونه أهم المراجع الأساسية التي تعتمد عليها الدولة في المجال الأمني والسياسي والاقتصادي الى جانب أساسيات التخطيط ومنطلقات البنى التحتية التي تنتهجها الدولة وتسعى إلى تحقيقها.

 

وشدد اللواء جحاف على اهمية تضافر الجهود والابتعاد عن العشوائية والدقة في البيانات الثبوتية وانجاز المعاملات وتسهيل حصول المواطنين على الوثائق الثبوتية.

 

وأشار اللواء جحاف  الى أهمية اللقاء لمناقشة الإشكاليات والصعوبات التي تواجه سير العمل واحتياجات ومتطلبات الفروع، والعمل على معالجتها و تجاوز الإشكالات وتطوير الأداء وفق الإمكانيات المتاحة في ظل العدوان الظالم والحصار الجائر.. مؤكداً حرص القيادة الثورية والسياسية وقيادة وزارة الداخلية على تحقيق الرقي المنشود في مجال الأحوال المدنية والسجل المدني.

 

وحث وكيل الوزارة المشاركين في اللقاء  إلى الخروج بالتوصيات والمقترحات اللازمة بتطوير عمل المصلحة وتلافي جوانب القصور والاخطاء وبما يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

بدوره رحب رئيس المصلحة اللواء محمد عبدالعظيم الحاكم بالحضور، داعيا الجميع إلى استشعار المسؤولية وتقييم أدائهم بأنفسهم قبل تقييمها من الآخرين.

 

وحث اللواء الحاكم على أن يكون العام القادم، عام انطلاقة نوعية في تقديم الخدمات وتفعيل خدمة الجمهور بالشكل المطلوب بما يضمن تقديم الخدمة بجودة عالية.

 

بدورهم، استعرض مدراء فروع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني، عدد من الإنجازات والمعوقات في الفروع.

 

وشدد اللقاء على ترسيخ العمل وفق الإيجابيات التي جرى استعراضها، وتفادي السلبيات حتى يتم القضاء عليها على ضوء الرؤية الوطنية وبناء الدولة اليمنية الحديثة.

 

حضر اللقاء مدير عام مكتب وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية العقيد محمد العبالي.

قد يعجبك ايضا