المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات تتكفل بشراء مقاتلات F-35 لصالح المغرب

القدس المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

قالت صحيفة “جافاج” التابعة للاحتلال الإسرائيلية المتخصصة في المعلومات الاستخباراتية، إن المغرب يسعى للحصول على مقاتلات “F-35” الأمريكية، فيما أعربت الإمارات عن استعدادها لدفع ثمن الصفقة بشرط موافقة واشنطن على منحها الطراز ذاته من الطائرات.

ونقلت الصحيفة عن مصدر استخباراتي، قوله إن هذا المسعى المغربي تم الكشف عنه خلال زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي “بيني جانتس” إلى المغرب الشهر الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن المسؤولين المغاربة طلبوا وساطة الإسرائيليين لدى إدارة “جو بايدن” للحصول على طائرات “F-35” الحربية ذات التكنولوجية العالية المستوى.

وأضافت الصحيفة أن الإمارات، أعربت عن عزمها دفع ثمن الصفقة لصالح المملكة المغربية في حالة إذا أعطت واشنطن موافقتها على إمداد المغرب بهذه المقاتلات الحربية من أجل تعزيز قدرات ترسانته العسكرية الجوية، وفق صحيفة “رأي اليوم”.
وأشارت “جافاج” إلى أنه بالرغم من أن المغرب يسعى للحصول على مقاتلات “F-35″، إلا أنه يمتلك سربا من مقاتلات “إف 16” التي بدورها تُعتبر مقاتلات ذات فعالية عالية في المواجهات العسكرية الجوية، ويتجه نحو الحصول على سرب جديد من هذا النوع من المقاتلات.

وبحسب الصحيفة ذاتها، بدأ المغرب في الحصول على التكنولوجيا العسكرية الإسرائيلية، خاصة الآليات العسكرية المتخصصة في المراقبة والرصد، حيث يعتمد عليها المغرب في مراقبة حدوده ومنطقة الصحراء، كخطوة استباقية ضد أي تهديد.

قد يعجبك ايضا