المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تبث مشاهد بالصوت والصورة حول المعدات العسكرية للسفينة الإماراتية المضبوطة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت قوات صنعاء تفاصيل العملية العسكرية النوعية للقوات البحرية اليمنية التي بموجبها تم ضبط سفينة شحن عسكرية إماراتية في المياه الإقليمية اليمنية.

 

وأكد ناطق قوات صنعاء العميد يحيى سريع ، في مؤتمر صحفي للقوات المسلحة اليمنية مساء اليوم الاثنين ، أن القوات البحرية نجحت لأول مرة في البحرية في تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت سفينة شحن عسكرية أثناء قيامها بأنشطة عدائية في عرض البحر.

 

وأشار إلى أن  السفينة المعادية تحمل معدات عسكرية من آليات وأجهزة وغير ذلك من المعدات التي تستخدم في العدوان ضد الشعب اليمني ، لافتاً إلى أنه منذ أسابيع وهذه السفينة الإماراتية خاضعة للرقابة من قبل القوات البحرية وقد نفذت أعمالا عدائية عدة ومارست أنشطة معادية في المياه الإقليمية اليمنية.

 

وقال : ” خلال الأسابيع الماضية كانت قواتنا تراقب السفينة وهي تتولى نقل كميات مختلفة من الأسلحة التي تستخدم في استهداف الشعب اليمني “.

 

وأفاد بأن القوات البحرية وفي إطار مهامها الدفاعية عن المياه الإقليمية اليمنية كانت ولا تزال ترصد جميع الأنشطة العدائية للسفن الحربية التابعة للتحالف.

 

وأضاف ” بعد عملية الرصد الدقيق لنشاط السفينة صدرت التوجيهات بالاستيلاء عليها ضمن الدفاع المشروع عن بلدنا وشعبنا ونقلها إلى ميناء الصليف.

 

وأعلن أن تنفيذ العملية العسكرية في عرض البحر لأول مرة، يأتي ضمن مهام القوات المسلحة والواجب الوطني والديني تجاه الشعب اليمني.

 

 وجدد سريع تحذير القوات المسلحة اليمنية لقوات التحالف أن قوات صنعاء تمتلك الخيارات المناسبة للرد على تصعيد التحالف.

 

وخاطب الإمارات قائلاً: نملك الخيارات المناسبة وقواتنا بتشكيلاتها المتعددة لديها من القوة والإرادة ما يجعلها حاضرةً للرد على أي تصعيد عدواني ، وخياراتنا المناسبة في طريقها لتصبح واقعاً وكل ما سنتخذه في إطار الدفاع المشروع.

 

وأضاف قائلاً : نفذنا عمليتنا في المياه الإقليمية اليمنية لا الإقليمية السعودية ولا الإماراتية وأن على التحالف التوقف عن حماقاته”.

 

وتابع بالقول :  التمادي في عدوانكم سيدفع بالقوات البحرية للذهاب إلى مكان أبعد سيُفاجئكم بعمليات دفاعية نوعية في البر والبحر ، مؤكداً أن عدوان التحالف على اليمن لن يستمر وحربكم على شعبنا العزيز الصامد المجاهد لن تستمر وعاجلاً أم آجلاً ستكون الهزيمة مصيركم.

 

كما حذر ناطق الجيش اليمني قوى التحالف من عواقب أي محاولة لاستهداف السفينة المحملة بالأسلحة، فطاقم السفينة من جنسيات مختلفة لا يزال على متنها.

 

 واختتم قائلاً “مستمرون بعون الله في الدفاع عن اليمن وشعب اليمن حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار وحتى تحقيق الحرية والاستقلال”.

 

وكشف أنه سيتم عرض مشاهد جوية لتصوير سفينة الشحن العسكرية الإماراتية التي تم ضبطها في المياه اليمنية.

 

وعرض العميد سريع في المؤتمر الصحفي صوراً توثق ما تحمله سفينة الشحن العسكرية الإماراتية من  معدات عسكرية وآليات كانت متجهة لاستخدامها ضد الشعب اليمني ، وعلق على الأبواق الإعلامية للتحالف بصور ومشاهد حية تؤكد زيف ادعاءاتهم.

شاهد الصور:

فيما يلي المؤتمر الصحفي لناطق الجيش اليمني :

قد يعجبك ايضا