المصدر الأول لاخبار اليمن

بن زايد: هناك اتجاه لدى الشركات الإماراتية للاستثمار بالطاقة في تركيا

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

 أعرب وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، عن رغبة بلاده في تعزيز العلاقات مع تركيا، بما يخدم المصالح المتبادلة.

وفي مؤتمر صحفي عقده مع نظيره التركي، مولود تشاووش أوغلو، بمدينة اسطنبول، أكد عبد الله بن زايد أنه “يولي أهمية كبيرة للعمل المشترك مع تشاووش أوغلو”، معربا عن تطلعه إلى “تعزيز العلاقات بما يخدم ويعزز المصالح المشتركة في السنوات المقبلة”، وفق ما نقلت عنه وكالة “الأناضول”.

وأشار آل نهيان إلى أنه استعرض مع تشاووش أوغلو الاتفاقيات التجارية بين البلدين، مؤكدا ضرورة رفع الأنشطة التجارية الثنائية، حيث أعرب عن ثقته بإمكانية الارتقاء بالتعاون بين البلدين إلى الصعيد العالمي.

كما شدد وزير الخارجية الإماراتي على “ضرورة بذل مزيد من الجهد لدفع اقتصاد البلدين إلى الأمام من حيث التنمية والتجارة، وتمهيد الطرق أمام الشركات الإماراتية والتركية في إطار التعاون الثنائي”.

وكشف عبد الله بن زايد أنه بحث مع نظيره التركي، التعاون في مجال الطاقة المتجددة، التي وصفها بأحد “أهم المجالات” التي ركز عليها الطرفان، مؤكدا أهمية التعاون للحد من انبعاثات الكربون، وعدم اقتصار التعاون الثنائي على المجال التجاري فحسب.

قد يعجبك ايضا