المصدر الأول لاخبار اليمن

الكويت: غضب نيابي وشعبي ضد سفارة أمريكا بعد ترويجها للشذوذ

الكويت/وكالة الصحافة اليمنية//

حالة من الغضب الشعبي والنيابي تعيشها الكويت على خلفية تغريدة نشرتها السفارة الأمريكية عبر حسابيها في موقعي التواصل الاجتماعي “إنستجرام” و”تويتر” وتتعلق بـ”دعم الشواذ”.

وأثار هذا الإعلان موجة غضب واسعة نيابيا وشعبيا؛ حيث عبروا عن رفضهم لهذه التهنئة، التي تتنافى مع القيم الأخلاقية والدينية للمجتمع الكويتي، فيما طلب نواب في مجلس الأمة من وزارة الخارجية التحرك لضبط مثل هذه المواقف.

ونشرت السفارة الأمريكية في الكويت، أمس الخميس، تهنئة للمثليين ووضعت علم “قوس قزح” في تغريدة كتبت فيها: “دفاعا عن حقوق الإنسان لأفراد مجتمع الميم، قال الرئيس (جو) بايدن: يستحق كلّ الناس الاحترام والكرامة والقدرة على العيش دون خوف بغض النظر عمن هم أو من يحبون”.
وأثارت تغريدة السفارة الأمريكية حنق وغضب المغردين الكويتيين، الذين سارعوا للرد على التغريدة بعبارات الاستنكار والرفض والتنديد.
وندد الكويتيون بتعمد السفارة الأمريكية الترويج للشذوذ الجنسي في المجتمعات العربية، والادعاء بأن “المثليين” فئة مضطهدة يجب توفير الدعم لهم وحمايتهم مما أسموه “رهاب المثلية”.
فيما طالب عدد من النواب الخارجية الكويتية أن تطلب من السفارة الأمريكية في الكويت الاعتذار لكونها، تجاوزت ما نصت عليه الاتفاقيات الدبلوماسية من احترام قوانين الدول التي تستضيفها، على حد قولهم.

قد يعجبك ايضا