المصدر الأول لاخبار اليمن

الخميس .. إنطلاق المؤتمر الثالث لأمراض القلب والسكر في العاصمة صنعاء

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

تنطلق بصنعاء بعد غد الخميس أعمال المؤتمر العلمي الثالث لأمراض القلب والسكري، تنظمه هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي بأمانة العاصمة .

وأوضح رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور عبد الواسع المجاهد، أن المؤتمر سيقدم على مدى يومين بمشاركة أكثر من 40 متحدثا ورئيس جلسة استشاريي القلب والسكر من مختلف المحافظات أوراق عمل تسلط الضوء على مستجدات أمراض القلب والشرايين والقسطرة والسكري .

ولفت إلى أهمية انعقاد المؤتمر حول أمراض القلب باعتباره من التخصصات النادرة، ما يتطلب التوسع فيه والاطلاع على آخر ما توصلت به الأبحاث الطبية والعلمية وتعزيز قدرات الكادر الطبي في العمل التدريسي والتدريبي في هذا المجال .

وأفاد الدكتور المجاهد أن المؤتمر الذي يأتي في إطار الرؤية الوطنية الشاملة يهدف إلى تطوير وتأهيل الجانب العلمي والأكاديمي لجميع الكوادر العاملة من خلال تفعيل المؤتمرات والأيام العلمية التي يعود صداها على زيادة خبرات العاملين في المجال الطبي وصقل خبراتهم .

وأكد بأن المؤتمر العلمي يأتي في إطار تنفيذ سياسات الجودة الشاملة والتي تبنتها رئاسة الهيئة في مطلع العام الهجري الجديد 1444ه في جميع المجالات الطبية والفنية بالهيئة .

قد يعجبك ايضا