المصدر الأول لاخبار اليمن

الغارديان: السعودية تطمس جرائم حكامها بمشاريع مثيرة للجدل.. نيوم مثالًا

لندن/وكالة الصحافة اليمنية//

قالت صحيفة “الغارديان” البريطانية إن الحكومة السعودية تحاول أن تجعلنا ننسى جرائم حكامها بإنشاء مشاريعها المثيرة للجدل في المملكة الخليجية.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها أن الحقيقة الواضحة حول مشروع مدينة نيوم كازينو محمد بن سلمان الصحراوي أنها أداة يستخدمها نظام قمعي وقاتل استثنائيًا.

وبينت أن مشروع ذا لاين يثير الشكوك من الناحية العمرانية في السعودية. وتساءلت: “كيف يمكن أن يكون مثل هذا المشروع الضخم مستداماً؟”.

وأشارت الصحيفة إلى أن بنائه سينتج أكثر من 1.8 مليار طن من ثاني أكسيد الكربون.

فيما قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية إن مشروع مدينة نيوم –الكازينو الصحراوي أصبح كبيرًا جدًا على كبرياء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وثقته المفرطة والخطيرة.

وذكرت الصحيفة واسعة الانتشار أنه لايزال المشروع يتراجع بشدة من الناحية العملية.

وأشارت إلى أن نيوم وهو أكبر مشاريع الغرور الملكي يميل إلى الذبول، بمواجهة الواقع الاقتصادي.
وكشفت تقارير دولية حقائق خطيرة حول بيئة العمل السيئة بمشروع نيوم كازينو ولي عهد السعودية محمد بن سلمان تكشف قمع رئيسها التنفيذي نظمي النصر.
وقالت صحيفة “وول ستريت جورنال” البريطانية إن عشرات المدراء التنفيذيين الأجانب يفرون من المشروع نتيجة معاملة النصر السيئة وتهديداته المستمرة لهم.

وذكرت أن “هجرة جماعية للموظفين الأجانب من نيوم، ويقول موظفون حاليون وسابقون؛ أن رجل ابن سلمان لقيادة نيوم غالباً ما يوبخ ويخيف موظفيه”.

وبينت أنه وتحت قيادة النصر، فقدت نيوم العشرات من المدراء التنفيذيين الوافدين.
وأشارت الصحيفة إلى أن “استقال العديد منهم أو طُردوا من العمل، بعد أن كانوا يعملون في شركات كبيرة مثل والت ديزني وسيمنز وماريوت إنترناشيونال”.

قد يعجبك ايضا