المصدر الأول لاخبار اليمن

إلغاء بطولة دولية للتايكواندو بسبب الحصار الإسرائيلي على نابلس

القدس المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

قرر الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو إلغاء بطولة فلسطين الدولية G2 من 27 ـ 29 أكتوبر الجاري، وذلك بعد قراره نقل الحدث الرياضي إلى جامعة بيرزيت في محافظة رام الله والبيرة ورفض الأخيرة ذلك.

وكان من المقرر إقامة الفعالية بجامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس، حيث تقرر نقلها بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض عليها وسط احتجاج ومطالبات بالعدول عن ذلك.

وجاء في بيان الاتحاد: “بناء على الظرف الأمني الحاصل حالياً في مدينة نابلس هذه الليلة من اجتياح غاشم، والظرف الوطني العام، قرر الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو وبكل أسف إلغاء المكتسب الرياضي الوطني التاريخي المتمثل في بطولة فلسطين الدولية الخامسة”.

ورأى الاتحاد في قرار النقل بأنه “جاء وفقا لتعليمات الاتحاد الدولي للتايكواندو، من أجل الحفاظ على سلامة كافة المشاركين والمشاركات من مختلف الدول، بسبب الحصار الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على مدينة نابلس منذ نحو أسبوعين”.

وأضاف الاتحاد: “من أجل تجنب إلغاء البطولة، جرى اتخاذ قرار نقلها محليا وعدم السماح لانتهاكات الاحتلال بفرض إفشال الحدث الدولي”.

وبحسب بيان الاتحاد فإنه كان أمامه ثلاثة خيارات وهي: الغاء البطولة، او تأجيلها، أو نقلها الى مكان آخر.

وأضاف: “فبما يخص خيار الغاء البطولة التي حملت شعار “كسر الحصار… والانتصار لمدينة نابلس” فإنه “لا يمكن الغاء البطولة والتي تمثل حدثاً وطنياً دولياً، ناضلنا من أجل تثبيته على أرض فلسطين في ظروف كانت غاية في الصعوبة منذ ٢٠١٦ حتى اليوم”.

ورأى الاتحاد أنه وأمام الوضع الوطني العام والمتطور في مقاومة الشعب الفلسطيني للاحتلال، والمسؤولية الأخلاقية تجاه المشاركين من الخارج، والذي غالبيتهم من الأطفال، وجب علينا أن نتخذ قراراً مراً وفوريا، بنقل البطولة إلى جامعة بيرزيت، جامعة الشهداء والأسرى والجرحى، والتي كان لها موقف مشرف مشكورةً، مع إبقاء شعار جامعة النجاح الوطنية هو شعار الجهة المستضيفة، جامعة الحصار والانتصار.

قد يعجبك ايضا