المصدر الأول لاخبار اليمن

قصف صاروخي يستهدف القوات الأمريكية بحقل ‘كونيكو’ للغاز شرقي سوريا

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

 أعلنت القيادة المركزية لجيش الاحتلال الأمريكية ‘سنتكوم’ عن استهداف صاروخين لقوات التحالف الأمريكي في ريف محافظة دير الزور شرقي سورية.

وقال مراسل “سبوتنيك” من سوريا ان القصف الصاروخي الذي استهدف قوات الاحتلال الاميركي الاربعاء في حقل “كونيكو” للغاز الطبيعي شرقي سوريا، كان عنيفا حيث امطر مجهولون القوات الأمريكية في أكبر حقول الغاز الطبيعي شرقي سوريا بوابل من الضربات الصاروخية ما أدى لاندلاع النيران في القاعدة، ما يرجح وقوع إصابات في صفوف القوات الأمريكية والمسلحين الموالين لها المتواجدين هناك.

ونقل مراسل “سبوتنيك” في محافظة دير الزور عن مصادر محلية قولها ، أن القصف على القاعدة الأمريكية تم بـ 10 صواريخ، ما يرشحه كأعنف ضربة صاروخية تتلقاها القاعدة حتى الآن.

وأضافت المصادر: “فور الضربة، دوت أصوات صفارات الإنذار وأصوات سيارات الإسعاف داخل القاعدة، بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران الاستطلاعي والحربي”.

وإثر الهجوم الصاروخي على القاعدة، تصاعدت ألسنة اللهب وأعمدة الدخان من قلب حقل “كونيكو”، حيث قامت القوات الأمريكية بإطباق طوق أمني مشدد على محيط الحقل وعند الطرق المارة في المنطقة، بالتزامن مع تحليق الطيران الحربي والاستطلاعي.

من جهته، أورد جيش الاحتلال الأمريكي في بيان أن صاروخين استهدفا قوات التحالف في موقع دعم تتخذه داخل حقل “كونيكو” للغاز وزعم ان الهجوم لم يسفر عن إصابات أو أضرار في القاعدة أو في ممتلكات التحالف حسب البيان.

ويقع حقل غاز كونيكو في منطقة سيطرة قوات سوريا الديموقراطية “قسد” في ريف دير الزور الشرقي، ويضم قاعدة للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ولم توجه القوات الأميركية اتهاما لأي جهة.

قد يعجبك ايضا