المصدر الأول لاخبار اليمن

قطر تبلغ الأمم المتحدة بموافقة العدل الدولية على اتخاذ إجراءات ضد الإمارات

 الخليج..وكالة الصحافة اليمنية.. أعلنت السلطات القطرية “أنها أبلغت ​مجلس الأمن​ و​الأمم المتحدة​ بموافقة محكمة العدل الدولية على طلبها باتخاذ تدابير مؤقتة ضد ​الإمارات​، في القضية المتعلقة بالمعاملة التمييزية ضد المواطنين القطريين”، مشيرةً إلى أن “محكمة العدل الدولية، أصدرت في 23 تموز الحالي، قرارا ملزما بموجب النظام الأساسي للمحكمة، بالموافقة على طلب قطر باتخاذ تدابير مؤقتة […]

 الخليج..وكالة الصحافة اليمنية..

أعلنت السلطات القطرية “أنها أبلغت ​مجلس الأمن​ و​الأمم المتحدة​ بموافقة محكمة العدل الدولية على طلبها باتخاذ تدابير مؤقتة ضد ​الإمارات​، في القضية المتعلقة بالمعاملة التمييزية ضد المواطنين القطريين”، مشيرةً إلى أن “محكمة العدل الدولية، أصدرت في 23 تموز الحالي، قرارا ملزما بموجب النظام الأساسي للمحكمة، بالموافقة على طلب قطر باتخاذ تدابير مؤقتة ضد الإمارات”.

ولفتت إلى أن “الإمارات اتخذت إجراءات تمييزية بحق المواطنين القطريين، في انتهاك للاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري”.

وتقدمت قطر، في 11 حزيران الماضي، بشكوى إلى محكمة العدل الدولية، اتهمت فيها ​أبوظبي​ بـ”ارتكاب تدابير تمييزية ضد القطريين، أدت إلى انتهاكات لحقوق الإنسان”.

قد يعجبك ايضا