المصدر الأول لاخبار اليمن

السيول تُغرق الكويت: وزير الأشغال يستقيل ومقتل شخص

الكويت/ وكالة الصحافة اليمنية أعلنت وزارة الصحة الكويتية، عن وفاة شاب نتيجة للسيول التي جرفته بعيداً أثناء محاولته إنقاذ عائلته في منطقة الفحيحيل جنوب البلاد، والتي تعرضت لكميات هائلة من الأمطار، مساء الجمعة، فيما أعلن وزير الأشغال، المهندس حسام الرومي استقالته بسبب فشله في احتواء أزمة الأمطار.   وتعرضت مناطق جنوب البلاد، لكميات هائلة من […]

الكويت/ وكالة الصحافة اليمنية

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، عن وفاة شاب نتيجة للسيول التي جرفته بعيداً أثناء محاولته إنقاذ عائلته في منطقة الفحيحيل جنوب البلاد، والتي تعرضت لكميات هائلة من الأمطار، مساء الجمعة، فيما أعلن وزير الأشغال، المهندس حسام الرومي استقالته بسبب فشله في احتواء أزمة الأمطار.

 

وتعرضت مناطق جنوب البلاد، لكميات هائلة من الأمطار مساء أمس، أدت إلى انسداد الطرق الرئيسية في البلاد، وغرق عدد من الضواحي منها الفحيحيل والصباحية، بالإضافة إلى خسائر هائلة في الممتلكات والأموال، إذ جرفت المياه مئات السيارات ودخلت إلى البيوت الواقعة في المناطق المنكوبة.

 

وانتشرت آليات الجيش الكويتي في شوارع جنوب البلاد، في محاولة للسيطرة على منسوب المياه المرتفع، كما أعلنت وزارة الدفاع مشاركة “فرقة الغيث” التابعة للجيش الكويتي في عمليات إنقاذ العالقين في المناطق النائية وحماية مستشفيي العدان والفروانية من السيول الجارفة.

 

وطالبت الإدارة العامة للإطفاء، ووزارة الداخلية المواطنين البقاء في بيوتهم إلى حين انتهاء الأمطار التي يرجح أن تشتد مساء غد الأحد في مناطق متفرقة في البلاد، فيما أعلنت جامعة الكويت عن تأجيل فصولها الدراسية التي كان من المفترض أن تعقد اليوم السبت، وتبعتها بعد ذلك الجامعات الخاصة.

 

وبحسب خبير الأرصاد الجوية، عيسى رمضان، فإن معدل الأمطار بلغ 72 ملم في جنوب البلاد فيما بلغ 25 ملم في مناطق العاصمة وما حولها، وهو ما تسبب في سيول جارفة في مناطق الجنوب.

قد يعجبك ايضا