المصدر الأول لاخبار اليمن

ليبيا تسمح لروسيا بإنشاء أكبر قاعدة عسكرية في شواطئ أفريقيا

 

وكالة الصحافة اليمنية//

أعلن قائد الجيش الوطني الليبي في بن غازي الجنرال حفتر انه سمح لسلاح البحرية في الجيش الروسي بإقامة أكبر قاعدة بحرية على شواطئ افريقيا والمغرب والبحر الأبيض المتوسط.

وأوضح انه سيقدم مساحة ضخمة لإقامة مدينة عسكرية روسية في ليبيا مع قاعدة بحرية لها 9 أرصفة كذلك مشغل لصيانة السفن الحربية الروسي، بالإضافة الى مدينة ضخمة يضع فيها جيش البحرية الروسي كل ذخيرته ومدافع اس-400 الحديثة ضد الطائرات والصواريخ، بحسب شبكة الأخبار العربية” بالعربي”

وأضاف الجنرال حفتر انه سيتم توقيع اتفاقية بين الجيش الوطني الليبي الذي يقوده في بن غازي وروسيا، على أن يحافظ الجيش الروسي ويستخدم كامل أسلحته للدفاع عن منطقة بن غازي وكامل أراضيها الشاسعة والحفاظ على الجيش الوطني الليبي بقيادته أي قيادة الجنرال حفتر لمدة 25 سنة قابلة للتجديد.

من جهة أخرى قالت “واشنطن” ان قيام الرئيس بوتين بنشر ثاني أكبر قاعدة بحرية عسكرية روسية في منطقة افريقيا والبحر المتوسط، أصبح يهدد امن الاسطول السادس، وهو مالم ستسمح به أمريكا في ساحل ليبيا البحري كي لا يتم إقامة أي قاعدة او انتشار بحري روسي في كامل الساحل الليبي.

هذا ومن المحتمل أن ترسل روسيا أكثر من 36 ألف ضابط وجندي الى منطقة القاعدة البحرية الروسية، مع كامل الأسلحة الني ستضعها روسيا والتي ستصبح المنطقة كليا تحت السيادة الروسية.

قد يعجبك ايضا