المصدر الأول لاخبار اليمن

وقفة احتجاجية امام مقر الأمم المتحدة تنديدا بمنع التحالف دخول سفن المشتقات النفطية

خاص (وكالة الصحافة اليمنية)

تجمع عشرات الاشخاص أمام مقر الأمم المتحدة في صنعاء صباح الاحد لتنديد بعرقلة ومنع التحالف دخول سفن المشتقات النفطية.

ويمنع التحالف الذي تقوده السعودية والامارات دخول المشتقات النفطية والادوية والمساعدات الانسانية من فترة الى اخرى حيث يقوم بإخضاعها وعرقلتها لأسابيع وشهور في موانئ سعودية وجيبوتية .

ونظم  المشاركون الذين  كانوا مواطنين ونشطاء ومحامين وصحافيين هذه الوقفة  تنديدا بإجراءات التحالف التعسفية معتبرين أنها تناقض تصريحات وتصرفات الأمم المتحدة ومنظماتها التي دقت ناقوس الخطر أن اليمن يعاني من مجاعة وأسوأ أزمة إنسانية يشهدها العالم، ومطالبتها للمجتمع الدولي التدخل لتفادي هذه المجاعة في حين تقف صامته عن ممارسات التحالف ضد دخول سفن النفط والغذاء إلى اليمن.

المشاركون الذين أكدوا أن منع دخول سفن المشتقات النفطية، تسبب في ارتفاع تكاليف أسعار المشتقات والسلع الأساسية رغم انخفاض سعر الصرف في السوق المحلية، لفتوا إلى أن نقص إمدادات هذه السلع والمواد سيخلق أكبـر كارثة باعتبارها إمدادات حيوية للشعب اليمني ومحرك رئيسي لخدمات الصـحة والصناعة والزراعة والمياه والنظافة والنقل والكهرباء.

المحتجون في نهاية الوقفة قرأوا  بيان صادر عن الوقفة ندد بـ”الممارسات العبثية والتعسفية لتحالف العدوان في عرقلة ومنع دخول السفن المحملة بالمشتقات النفطية، وزيادة وتيرتها مع التصعيد العسكري الذي يشنهُ على مدينة الحديدة” .

وأشار البيان إلى أن الأمم المتحدة وتقاريرها أوضحت أن هذه الممارسات أدت لتُفاقم الوضع الإنساني في حين أنها لم تتخذ أي خطوات عملية لوقف تعنت تحالف العدوان،  مؤكدا ان الأمم المتحدة أمام منعطف حقيقي لإثبات مصداقيتها وحيادتها باتخاذ موقف صريح وعملي يوقف ممارسات العدوان وإنتهاكه للسيادة اليمنية.

ولفت البيان إلى أن العمل الإنساني جزء لا يتجزأ ويجب أن تقوم الأمم المتحدة بدورها، لمنع هذه الإنتهاكات التـي تمثل نقطة سوداء في تاريخها .. وقال ” بدلاً من قيام الأمم المتحدة بمعالجة نتائج الحرب المتمثل في المجاعة عليها أن توقف السبب، لا أن تغض الطرف عن ما يمارسه التحالف من قتل وتدمير وحصار بحق الشعب اليمني دون أن تحرك ساكناً “.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com