المصدر الأول لاخبار اليمن

الجنيد يدشن مشروع “النظام الاكاديمي الإلكتروني وحوسبة جامعة صنعاء”

صنعاء (وكالة الصحافة اليمنية)

دشن رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود الجنيد اليوم الاربعاء مشروع النظام الاكاديمي الإلكتروني وحوسبة جامعة صنعاء، وإعادة افتتاح مدرج ياسر عرفات “أ” التابع لكلية التجارة والاقتصاد بعد الانتهاء من أعمال الترميم فيه.

وأكد الجنيد أن  جامعة صنعاء كانت وستظل الصرح العلمي الشامخ الذي يرفد أجهزة الدولة والقطاع الخاص بالكوادر والكفاءات في مختلف المجالات، وبما يسهم في بناء اليمن ونهضته وتقدمه.

جاء ذلك خلال تدشين نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات ومعه أمين العاصمة حمود عباد، ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحيي شرف الدين، مشروع النظام الاكاديمي الإلكتروني وحوسبة جامعة صنعاء، وإعادة افتتاح مدرج ياسر عرفات “أ” التابع لكلية التجارة والاقتصاد بعد الانتهاء من أعمال الترميم فيه.

ولفت الجنيد إلى أن مشروع حوسبة جامعة صنعاء يعد الانطلاقة لاتمتة العمل الحكومي في كافة مرافق الدولة ومواكبة التكنولوجيا والتطور الحاصل في الجانب الإداري والمالي.

وأكد أن حكومة الإنقاذ الوطني تدعم جامعة صنعاء في جميع مشاريعها.. مثمناً جهود رئاسة الجامعة والإنجازات التي تحققها كليات الجامعة المختلفة، والجهود التي يبذلها كادر التدريس لاستمرار وتجويد التعليم الجامعي.

وأوضح الجنيد في الاجتماع الذي عقد بالجامعة بحضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وأمين العاصمة ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي و العام لمجلس الوزراء الدكتور أحمد الظرافي، ورئيس جامعة صنعاء الدكتور أحمد الدغار، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية ونائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب وعمداء كليات الطب، العلوم، الآداب، الإعلام، الأسنان، الصيدلة، التجارة والاقتصاد.. أن جامعة صنعاء تحتل أهمية كبيرة من حيث المخرجات العلمية وخريجي الجامعة الذين كان لهم الإسهام الأبرز في تسير مؤسسات الدولة، خصوصاً في هذه المرحلة التي يواجه فيها الشعب اليمني عدوان غاشم يقتل النساء والأطفال ويدمر البنى التحتية وكل مقدرات الشعب.

وبحسب وكالة “سبأ” اشار نائب رئيس الوزراء إلى أن 90% من قصف التحالف استهدف أهداف مدنية، كما استهدف أيضا الأداء الحكومي ومؤسسات الدولة لتعطيل وإيقاف عملها، إلا أنه ورغم ذلك استطاعت المؤسسات الحكومية الصمود ومواجهة التحديات بفضل الكوادر الوطنية والمخلصين من أبناء هذا الوطن.

وقال” اليمن على مشارف الانتصار الكبير، فقد تجاوزنا أصعب المرحل في مواجهة التحالف الذي يبدو اليوم أكثر تفككاً وضعفاً أمام صمود اليمنيين، فالمرحلة القادمة هي مرحلة هزيمة وتآكل التحالف”.

ووجه نائب رئيس الوزراء قيادة جامعة صنعاء بفتح المجال للتأهيل والتدريب عبر المركز العلمية التي تمتلكها الجامعة، ورفد الدولة بالخبرات والدراسات التي سيكون لها أثر كبير في تحسين الأداء الحكومي وتحقيق التنمية المنشودة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com