المصدر الأول لاخبار اليمن

عُباد يرأس اللقاء التشاوري الثاني لممثلي وسائل الإعلام نظمه صندوق النظافة والتحسين

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية//

نظم صندوق النظافة والتحسين بأمانة العاصمة اليوم اللقاء التشاوري الثاني لممثلي وسائل الإعلام المرئية والمسموعة برئاسة أمين العاصمة حمود عُباد، ضمن مشروع الإعلام التوعوي الميداني الممول من منظمة اليونسيف.

 

وناقش اللقاء الذي حضره وكيلا الأمانة المساعدين عبدالوهاب شرف الدين وعبدالله الحجري، والمدير التنفيذي لصندوق النظافة محمد شرف الدين، وممثلي وسائل الاعلام المسموعة والمرئية والالكترونية، أهمية دور وسائل الإعلام المختلفة في رفع مستوى الوعي البيئي لدى سكان العاصمة في الحفاظ على النظافة والالتزام بقواعد مشروع النظافة بالأمانة.

 

وأكد أمين العاصمة على أهمية تعاطي وتخصيص وسائل الإعلام المتنوعة برامج وفلاشات توعوية عن النظافة ومسئولية الحفاظ عليها من الجميع بما يسهم ذلك في الحد من انتشار الأمراض والأوبئة وإظهار العاصمة بشكل لائق بها كعاصمة تشرف كل اليمنيين.

 

وأشار عُباد إلى أن أمانة العاصمة تختتم فعالياتها السنوية المعتادة للنظافة في تاريخ 12/12 من كل عام وستدشن نشاطها السنوي في بداية كل عام بحملة شاملة للنظافة 1/1 ابتداء من العام القادم 2019م .

 

ولفت إلى دور الاعلام في خلق وعي مجتمعي للحفاظ على البيئة ومحاربة الممارسات السلبية ضد النظافة وبما يعزز من جهود عمال النظافة في رفع المخلفات من الشوارع والإحياء والحارات .. مشدداً على مركز التوعية بالأمانة ضرورة بذل مزيد من الجهود في جانب التوعية المجتمعية وإنتاج فلاشات متخصصة.

 

ولفت عُباد، إلى أن النظافة سلوك حضاري وعنوان تقدم وتطور شعوب العالم .. موجهاً قيادة صندوق النظافة بالأمانة سرعة استكمال الاجراءات وتنفيذ الحلول المطروحة والخاصة بتجميع القمامة من الشوارع بشكل مستمر.

 

من جانبه أوضح مدير صندوق النظافة بالأمانة أهمية دور سائل الإعلام ومسئوليتها الوطنية في تعزيز مستوى الوعي البيئي لدى المواطنين بما يكفل الحفاظ على نظافة شوارع واحياء العاصمة صنعاء  .. داعياً الجميع إلى ضرورة دعم ومساندة جهود عمال وصندوق النظافة.

 

 وأشار شرف الدين إلى أن النظافة مسؤولية تقع على عاتق الجميع.. لافتا إلى مهمة وسائل الاعلام في حث المواطنين على تجنب الممارسات الخاطئة والسلبية ضد النظافة والتي تؤثر على صحتهم وحياتهم من خلال انتشار الامراض الخطيرة في الاحياء.

 

وكان اللقاء قد استعرض عددا من الفلاشات الإعلامية التوعوية بالطرق السليمة والآمنة لتجميع المخلفات ووضعها في أماكنها المناسبة وإخراجها اثناء مرور معدات النظافة وكذا عدد من الظواهر والممارسات السلبية في جانب النظافة.

 

وحث اللقاء على ضرورة تفاعل كافة وسائل الإعلام الوطنية واضطلاعها بمسئوليتها في تعزيز وعي المجتمع بالحفاظ على النظافة وتجنب رمي المخلفات في الجزر الوسطية والشوارع والأحياء، والالتزام بإخراج مخلفاتهم اثناء مواعيد مرور شاحنات النظافة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com