المصدر الأول لاخبار اليمن

المغرب: توقيف المشتبه بهم في قتل السائحتين بجبال الأطلس

//وكالة الصحافة اليمنية// أعلنت السلطات المغربية الخميس توقيف ثلاثة مشتبه بهم في جريمة قتل السائحتين الإسكندنافيتين بجماعة إمليل بإقليم الحوز قرب مراكش. وقال بيان للمكتب المركزي للأبحاث القضائية إنه تم توقيف المشتبه بهم بمدينة مراكش. وأوضح المصدر ذاته أنه يجري حاليا إخضاعهم لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة من أجل الكشف عن خلفيات ودوافع الجريمة. […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت السلطات المغربية الخميس توقيف ثلاثة مشتبه بهم في جريمة قتل السائحتين الإسكندنافيتين بجماعة إمليل بإقليم الحوز قرب مراكش.

وقال بيان للمكتب المركزي للأبحاث القضائية إنه تم توقيف المشتبه بهم بمدينة مراكش.

وأوضح المصدر ذاته أنه يجري حاليا إخضاعهم لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة من أجل الكشف عن خلفيات ودوافع الجريمة.

كما يتم التحقق من فرضية الدافع الإرهابي لهذه الجريمة، والذي “تدعمه قرائن ومعطيات أفرزتها إجراءات البحث”، وفق البيان.

وكان المكتب المركزي للأبحاث القضائية، وهو جهاز مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بالمغرب، قد أوقف مشتبها به أول بمدينة مراكش صباح الثلاثاء، إثر العثور على جثتي سائحتين نرويجية ودانماركية تعرضتا لجريمة القتل العمد بواسطة السلاح الأبيض بمنطقة جبلية بجماعة إمليل بمنطقة الحوز.

وقال ممثل النيابة العامة في بيان إن البحث جار من أجل التأكد من صحة شريط الفيديو الذي يتم تداوله عبر الوسائط الاجتماعية، باعتباره يمثل جريمة قتل إحدى السائحتين.

في المقابل، أعلنت السلطات الدنماركية الخميس صحة شريط الفيديو المذكور.

والضحيتان هما لويزا فيسترغر يسبرسن، طالبة دنماركية (24 عاما) وصديقتها النرويجية مارين أولاند (28 عاما). وكانتا توجهتا معا لقضاء عطلة لمدة شهر في المغرب.

وكانت الضحيتان في طريقهما لتسلق جبل توبقال، أعلى قمة في شمال أفريقيا (4167 مترا)، ونصبتا خيمة في مكان معزول يبعد نحو ساعتين سيرا من بلدة إمليل.

وعثر على جثتيهما صباح الإثنين في واد في جبال الأطلس في الموقع المعزول. وتبين أن إحداهما قتلت بالسلاح الأبيض كما قالت السلطات، فيما الثانية قطع رأسها وفق مصدر مقرب من التحقيق.

 

المغرب.. توقيف مشتبه والبحث عن آخرين بعد مقتل سائحتين اسكندنافيتين

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com