المصدر الأول لاخبار اليمن

فضيحة غير مسبوقة لوزير سعودي مع نتنياهو بطلتها كلنتون

وكالة الصحافة اليمنية:

كشفت تقارير صحفية عالمية اليوم عن فضيحة غير مسبوقة في البريد الرسمي لوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون.

وعثر محققون على محادثات بالغة السرية بين كلنتون مع مسؤولين في الشرق الأوسط، على رأسهم وزير الخارجية السعودي الراحل، سعود الفيصل، بحسب ما نشرته مجلة ” بوليتيكو” الأمريكية.

واوضحت مجلة ” نيوزيك ” الأمريكية إلى أن تلك الرسائل بالغة السرية كان معظمها في الفترة من 2010 إلى 2012، والتي ضمت مكالمات مع قادة وزعماء الشرق الأوسط.

وأشارت المجلة الأمريكية إلى أنها أطلعت على 5 مستندات بالغة السرية، تتعلق بتفاصيل مكالمات دارت ما بين كلينتون وحماس والسلطة الفلسطينية ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية السعودي الراحل، الأمير سعود الفيصل، وشخصيات خليجية أخرى.

فيما قالت مؤسسة ” جوديشيال ووتش” القضائية الأمريكية، التي رفعت الدعوى القضائية ضد كلينتون، إن وزيرة الخارجية السابقة ارتكبت جريمة خطيرة بالإهمال في مستندات بالغة السرية.

وتابعت قائلة ” من العجيب حدوث هذا الإهمال في مستندات عالية السرية، ويمكن أن يحدث تسريبها للرأي العام في إحداث أضرار بالغة بالأمن القومي الأمريكي”.

وكانت تقارير سابقة، نشرتها مجلة ” نيويوركر” الأمريكية قد أشارت إلى أن تسريبات البريد الإلكتروني أظهرت بعض الأنشطة غير القانونية لمؤسسة كلينتون الخيرية.

وكان مساعد ترامب البارز، رودي جولياني، قد قال عقب فوز مرشحه في حوار مع شبكة ” سي إن إن” الأمريكية: “لا يمكننا بكل حال استبعاد احتمالية استمرار ملاحقة هيلاري قضائيا فتطبيق العدالة ينبغي أن يكون متساو للجميع، حتى لو كان هذا قرارا صعبا في بعض الأحيان”.

وأشار جولياني إلى أن ” كلينتون “متورطة في الحصول على تبرعات مادية من زعماء في الشرق الأوسط مثل ملك المغرب وأمير قطر مقابل الصمت عن الحديث عن قضايا ومشاكل حقوق الإنسان والديمقراطية في بلادهم.

قد يعجبك ايضا