المصدر الأول لاخبار اليمن

كيم يزور الصين لثلاثة أيام

دولي  (وكالة الصحافة اليمنية)

أفادت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء أنّ الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون وصل صباح اليوم الثلاثاء على متن قطار خاص إلى محطة القطارات في بكين في زيارة تستمر لغاية الخميس ويلتقي خلالها الرئيس الصيني شي جينبينغ.

وأفادت محطة التلفزيون المركزية الكورية الشمالية أن الزعيم الأعلى في البلاد كيم جونغ-أون يزور الصين تلبية لطلب من الزعيم الصيني شي جين بيونغ.

ونقلت المحطة أن الزعيم الأعلى للبلاد غادر بيونغ يانغ بعد ظهر يوم 7 يناير برفقت زوجته لي سول-جو، ورافقه عدد من المسئولين في الحكومة والقوات المسلحة منهم كيم يونغ-تشول، نائب رئيس اللجنة المركزية للحزب الحاكم ووزير الخارجية لي يونغ-هو ونائب رئيس اللجنة المركزية للحزب للشؤون الدولية لي سو-يونغ ونائب رئيس اللجنة المركزية للحزب بارك تيه-سونغ، رئيس القوات المسلحة الشعبية نو غوانغ-تشول.

وأكدت وكالة شينخوا” الصينية زيارة كيم للصين، وذكرت أنها تلبية لدعوة من الرئيس الصيني شي جين بينغ، خلال الفترة من يوم 7 حتى يوم 10 يناير الجاري.

وبكين هي الحليف الدبلوماسي الرئيسي لبيونغ يانغ الشمالية ومصدرها الرئيسي للتجارة والمساعدات.

وزار كيم الصين ثلاث مرات العام الماضي للقاء شي، ولم يتمّ الإعلان عن أي من تلك الزيارات مسبقاً.

وتوقّفت محادثات نزع أسلحة كوريا الشمالية بين بيونغ يانغ وواشنطن، إلاّ أنّ التوقعات تتزايد باحتمال عقد ثانية بين كيم والرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي قال الأحد إنّ الطرفين يتفاوضان حالياً على مكان عقد القمة المرتقبة.

وقال ترامب لصحافيين أمام البيت الابيض ردّاً على سؤال عن القمّة الثانية المرتقبة بينه وبين كيم “نحن نتفاوض على مكان، على الأرجح سيتمّ إعلانه في موعد ليس بعيدا”.وكالات

قد يعجبك ايضا