المصدر الأول لاخبار اليمن

موانئ البحر الأحمر تنفي مزاعم إعلام التحالف بخصوص فتح ميناء الحديدة

وكالة الصحافة اليمنية:

نفت إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر المزاعم والإدعاءات التي أعلنت عنها وسائل إعلام تحالف العدوان الأمريكي السعودي بخصوص فتح ميناء الحديدة أمام البواخر والسفن, مؤكدة بأنها تأتي في إطار حملة التضليل التي دأبت عليها لمغالطة المجتمع الدولي وتزييف للحقائق.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر يحيى شرف الدين

في مؤتمر صحفي عقده  صباح اليوم على رصيف الميناء: بأن إغلاق ميناء الحديدة يمثل بمثابة موت بطيء للشعب اليمني، والذي يعتبر المنفذ الرئيسي لدخول المواد الغذائية والإغاثية والأدوية والمشتقات النفطية لكل المحافظات اليمنية.

مشيرا أن تلك مزاعم إعلام التحالف بشأن فتحت الميناء يأتي في إطار حملة التضليل لوسائل إعلام العدوان التي دأبت عليها لمغالطة المجتمع الدولي وتزييف الحقائق، وانه لم يتم فتح الميناء منذ الإعلان الأول، مستدلا على ذلك أمام وسائل الإعلام بخلو أرصفة الميناء من أية باخرة أو سفينة تجارية أو حتى إغاثية.

وتطرق نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر إلى أن السفن التي وصلت إلى أرصفة الميناء باخرتان نفط وباخرة قمح وسفينة، تم من خلالها إجلاء الموظفين الأمميين، وهم أولئك الذين أعلن إعلام العدوان أنهم خبراء إيرانيين.

وأوضح أن البواخر التي دخلت إلى الميناء خضعت لكل الإجراءات الدولية التي حددها تحالف العدوان، وتم الكشف عليها من بوارج العدوان.

لافتا أن موانئ البحر الأحمر تعمل تحت أنظمة الموانئ الدولية وتلتزم بكافة الشروط واللوائح المنظمة لعمل الموانئ.

ودعا نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر المنظمات التابعة للأمم المتحدة القيام بواجبها الإنساني، وأن تتحمل المسؤولية الإنسانية والأخلاقية في السماح بدخول بواخر المواد الغذائية والأدوية لأبناء الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا