المصدر الأول لاخبار اليمن

السلطات السودانية تسحب تراخيص عمل مراسلي القنوات الاجنبية

//وكالة الصحافة اليمنية// أصدرت السلطات السودانية قراراً بسحب تراخيص وإيقاف عمل عدد من مراسلي القنوات ووسائل الأجنبية الذين يقومون بتغطية التظاهرات المناهضة للحكومة في أرجاء السودان.   وشمل قرار الايقاف مراسل قناة (العربية) سعد الدين حسن، ومراسلي قناة “الجزيرة” و”الجزيرة مباشر” أسامة سيد أحمد، وأحمد الرهيد، والمصور بدوي بشير، بالإضافة لمراسلي وكالة (الاناضول) التركية.   […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

أصدرت السلطات السودانية قراراً بسحب تراخيص وإيقاف عمل عدد من مراسلي القنوات ووسائل الأجنبية الذين يقومون بتغطية التظاهرات المناهضة للحكومة في أرجاء السودان.

 

وشمل قرار الايقاف مراسل قناة (العربية) سعد الدين حسن، ومراسلي قناة “الجزيرة” و”الجزيرة مباشر” أسامة سيد أحمد، وأحمد الرهيد، والمصور بدوي بشير، بالإضافة لمراسلي وكالة (الاناضول) التركية.

 

وفي الوقت الذي يزور فيه الرئيس السوداني عمر البشير الدوحة، في أول زيارة خارجية له منذ اندلاع الاحتجاجات، وصفت قناة الجزيرة القطرية قرار الخرطوم بـ «المتعسف».

 

وقالت القناة في بيان، أمس الثلاثاء: «تدين شبكة الجزيرة للإعلام هذا القرار المتعسف الفاقد لأي مبررات موضوعية، والمناقض لحرية الإعلام»، مؤكدة أن «مراسليها ملتزمون بسياستها التحريرية في تغطية الشأن السوداني، وتطورات الأحداث الجارية في البلاد».

وأفاد مسؤولون أمنيون أن أعمال المراسلين الموقوفين خضعت لتقييم من أجهزة مختصة انتهت الى سحب رخصة العمل منهم.

وكانت السلطات السودانية أبدت عدم رضاها حيال تغطية القنوات التلفزيونية للاحتجاجات الأخيرة التي تشهدها الخرطوم ومدن أخرى منذ 19 ديسمبر الماضي.

وفي السابع من يناير الجاري اتهم وزير الإعلام والاتصالات السوداني بعض القنوات الفضائية بفبركة و (دبلجة) مشاهد غير واقعية عن السودان، وتوعد باتخاذ إجراءات حاسمة ضدها.

وأمرت السلطات الأمنية السودانية في 25 ديسمبر الماضي موفدا من تلفزيون (العربي) الذي يبث من لندن بمغادرة البلاد خلال 24 ساعة كما حظرت على مراسلي القناة في الخرطوم تغطية الاحتجاجات الشعبية.

ويشكو المراسلين في السودان بشكل عام من تضييق عنيف تمارسه الجهات الأمنية على العمل الميداني، حيث تم منع تصوير الاحتجاجات كليا، كما تعرض مراسلون للاعتقال والضرب أثناء أداء عملهم الميداني، علاوة على امتناع الجهات الحكومية عن التعاون فيما يخص اتاحة المعلومات أو الظهور على الشاشات لعكس وجهة النظر الرسمية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com