المصدر الأول لاخبار اليمن

مسلحو التحالف يعتدون على عائلة من عدن أثناء عودتها من صنعاء

مسلحو التحالف يعتدون على عائلة من عدن أثناء عودتها من صنعاء

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية

 

اعتدى مسلحون يرتدون الزي العسكري في منطقة العند بلحج أمس الأول، على عائلة أحد سكان مدينة عدن أثناء عودتهم من العاصمة صنعاء، مخلفين فيهم جراحا متوسطة.

 

وقالت صحيفة “عدن الغد”: أن “نجيب عبده أحمد شمسان – من أبناء عدن – شكا اعتداء نقطة منطقة العند بمحافظة لحج عليه وعائلته أثناء قدومهم من صنعاء إثر ذهابهم للحصل على تأشيرات سفر إلى الهند”، وأضافت أنه قال “أن نقطة مثلث العند اوقفت باص الرحلة التي كان يستقلها وقام أفراد النقطة بإنزاله وابنه من الباص وطلبوا منهم البطائق الشخصية”.

 

وأشارت إلى أن شمسان سلم البطائق الشخصية للأفراد، فأمرهم أحد المسلحين بالذهاب إلى غرفة قيادة النقطة، مؤكدة أنه وولده تعرضا لعملية تحقيق طويلة عن مسكنهم وسبب ذهابهم إلى صنعاء.

 

وكشف شمسان للصحيفة أن المسلحين كانوا يقومون باستفزاز وضرب أحد الموقوفين من أبناء الحديدة أمامهم، مضيفا أن الموقوف يحمل شهادة “دكتوراه”، وقال شمسان “حاولت التكلم مع أحد المسلحين بخصوص التعامل مع “الدكتور” فتفاجأ بهجوم أحدهم عليّ ثم انهال الكثير من المسلحين بضربي أنا وولدي بالسلاح وأخرجونا إلى خارج الغرفة والدماء تسيل منا”.

 

وأضاف: أنهم “أطلقوا النار في الهواء لتخويف عائلتي كما قاموا بالاعتداء على النساء وضرب بعضهن في تصرف لا يحمل أي رجولة أو إنسانية ولا يتصل بتعاليم ديننا الحنيف”، مشيرا إلى أنهم حاولوا سجنه هو وابنه قبل أن يتدخل بعضهم للإفراج عنهم والسماح لهم بمواصلة السير نحو عدن.

 

وتشهد المحافظات الجنوبية تعاملات عنصرية ومناطقية ضد أبناء المحافظات الشمالية وسكانها من أبناء الجنوب، كما تسيطر عليها قوات الاحتلال الإماراتي وتنتشر فيها الفوضى والعصابات الخارجة عن القانون.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com